ثقافة وترفية

تفسير رؤية الأمطار في المنام .. خير أم شر

تفسير رؤية الأمطار في المنام .. خير أم شر

تفسير رؤية الأمطار في المنام .. خير أم شر
تفسير رؤية الأمطار

رؤية الأمطار بشكل عام يفسره المفسرون بأنه خيرا لستنادهم بقوله تعالى: “وجعلنا من الماء كل شئ حي “فالماء يدل على الخير ورحمه الله والرزق والفرج وكذلك يدل على الحكمه والعلم والقران سنتكلم الان عن تفسير رؤية المطر سواء كان خفيف او شديد بالاضافه الى الثلج والبرد في المنام وهل هو خير ام شر .

ما قيل في خير رؤيا المطر والثلج في المنام :

 

في اغلب الاحيان يفسر سقوط المطر في البلاد حسب وضع الناس واذا كان وضعهم صعبا وكانوا يعيشون في حصار وغلاء في المعيشه فإن تفسير الحلم يكون ان هذه البلده سوف تعيش في رخاء ةستقل الاسعار وسيكسر الحصار.

اما من حلم بأنه اغتسل في المطر أو انه كان جنبا وتطهر فهذا دليل على ان هذا الشخص ان كان كافرا فسوف يسلم وان كان فقيرا فإن الله سوف يغنيه وا،كان من الضالين فسوف يتوب بإذن الله.

اما من رأي في منامه ان السماء تمطر دون وجود سحاب في السماء دل هذا الحلم على انه سوف يرزق من حيث لا يحتسب لان لا يوجد مطر بدون سحاب .

ما قيل في شر الحلم بالمطر ورؤية الثلج في المنام :

 

عندما ترى انك شاهدت الامطار تسقط في منامك ولكن كانت في فصل الصيف اي انها تسقط في غير معادها فإن هذا يدل كما فسره المفسرون على انتشار الامراض وخاصه مرض الجدري .

اما من حلم بان هناك امطار شديده وإعصار وسيلان فهذا يعبر عن انه ستعم الفوضي في البلد ويزداد الظلم والفساد .

ومن حلم بان السماء تمطر سيوفا بدل الماء فقد فسره المفسرون بأن هناك سوف يكون جدالات وخصومات بين الناس مما يؤدي الا اضعاف قواهم .

ومن كان يحلم ان البطيخ يسقط من السماء بدلا من المطر فهذا يدل على ان هناك مرض سوف يصيب البلاد

ختاما في اغلب الاحيان يكون المطر يعبر عن خير ولكن اذا كان الحلم فيه عواصف وامطار شديده فهذا يدل على انه سوف يكون هناك مصيبه ستحل في البلاد .

زر الذهاب إلى الأعلى