قصص وروايات

إيمان عبد الله تشارك بكتاب “مشكلات الأسرة النفسية” في معرض الكتاب 2023

إيمان عبد الله تشارك بكتاب “مشكلات الأسرة النفسية” في معرض الكتاب 2023

إيمان عبد الله تشارك بكتاب "مشكلات الأسرة النفسية" في معرض الكتاب 2023
إيمان عبد الله

كتب/ أحمد الدخاخني 

“إذا أردت أن تبني مجتمعًا؛ فعليك الاهتمام بوحدة بنائه ألا وهي الأسرة، إنها الوطن الصغير لكل إنسان وعليه أن يحيا بها مُحاطًا بالسكينة والهدوء”، هكذا كما هو محتوى كتاب “مشكلات الأسرة النفسية” من تأليف الدكتورة إيمان عبد الله، والذي صدر عن دار المعارف للنشر والتوزيع، للمشاركة في النسخة الـ54 من معرض القاهرة الدولي للكتاب.

هذا الكتاب يحتوي على زادٌ لكل أسرة، لتتزود به في ذلك المجتمع الحافل بالتحديات، ومنها مشكلات الأسرة النفسية، وكل مايخص العلاقات بالحياة الزوجية، وكيفية التعرف على أنواع الاضطرابات النفسية لدى شريك الحياة، وكذلك المشكلات الزوجية، وطرق الوقاية منها، والعلاج والتدريب علي مهارات الحياة الزوجية..

إيمان عبد الله تشارك بكتاب "مشكلات الأسرة النفسية" في معرض الكتاب 2023
كتاب مشكلات الأسرة النفسية

كما يحوي طرق التعرف على أهم الحقوق والوجبات المشروعة في الحياه الزوجية، وكيفية تجنب الطلاق ومشكلاته وآثاره السلبية على الزوجين والأبناء ،بالإضافة إلى مفاتيح وأسرار الحياة الزوجية الناجحة، والتعرف على الحب الحقيقي والمزيف في زمن العولمة.

وأوضحت الدكتورة إيمان في حديثها أن الرسالة العامة أهمية العلم والثقافة في الحياة الأسرية والوعي بالمحلات والوقايه منها وطرق علاجها والتعامل السوى بين الزوجين ونجاح العلاقة الزوجية وقاية الأبناء من الاضطربات والنفسية، وإيجاد استراتيجيات للمشاكل وطرق الحوار البناء وعدم التصدع الأسرى والتمسك بالقيم الدينية والحميدة.

الجدير بالذكر بأن الدكتورة ايمان عبد الله قد حصلت على دبلومة في مجال الاسرة والطفولة، ودبلومة في العلوم البيئية والفلسفة وماجستير اضطرابات الاطفال والمراهقين، وحاصلة على دكتوراه علم النفس تخصص علاج أسري قسم العلوم الانسانية جامعة عين شمس.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى