عاجلعالم الفنفضائيات T.V

ميار الببلاوي ترد على مشكلتها مع وفاء مكي برد فقهي

ميار الببلاوي ترد على مشكلتها مع وفاء مكي برد فقهي

ميار الببلاوي ترد على مشكلتها مع وفاء مكي برد فقهي
ميار الببلاوي

في محاولة للدفاع عن نفسها وتوضيح ما حدث معها في أزمة الفنانة وفاء مكي، قامت الفنانة ميار الببلاوي بطرح فكرة للنقاش في برنامجها وهي “متى يجوز لنا كتم ال٩شهادة”.

وفي حلقة برنامجها “أحلى الكلام” عبر قناة “الشمس” ناقشت ميار الببلاوي مع الشيخ إبراهيم يوسف 20 مذهبا فقهي يجوز فيهم “كتم الشهادة”.

ونشرت ميار الببلاوي فيديو من الحلقة عبر حسابها على Facebook وكتبت: “دا الرد الفقهى وأديني عملت حلقة عن كاتم الشهادة دا إذا كان فيه كتم شهادة أصلا”.

وكانت ميار الببلاوي ظهرت الأسبوع الماضي في برنامج “صبايا الشمس” مع الإعلامية ريهام سعيد لتشهد في قضية الفنانة وفاء مكي وتحكي عما رأته قبل 22 عاما هي عمر القضية.

وبعد ظهور شاهد يحكي عن تفاصيل القضية ويؤكد قيام وفاء مكي بتعذيب الخادمتين، عادت ميار الببلاوي لتتراجع وتهاجم وفاء مكي وتؤكد أنها كانت تظن أنها كتمت الشهادة لكن هذا غير صحيح وأن شهادتها لم تكن ستؤثر في القضية.

وكانت وفاء مكي وجهت رسالة لميار الببلاوي، بعد تصريح الأخيرة مؤخرا بأنها كانت تملك دليل براءتها منذ 22 عاما.

وقالت وفاء مكي خلال استضافتها في برنامج “ملفات”، الذي تقدمه الإعلامية أميرة بدر عبر قناة هي: “معنديش حاجة أقولها غير عوضي عليك يارب، من 22 سنة وأنا في عز مشكلتي ميار الببلاوي بعتت لي جواب وقالت دليل براءتك معايا، وهقف جنبك وأشهد معاكي، وبقيت أناشدها وأتوسل إليها تعالي قولي كلمة الحق بما يمليه عليكي ضميرك”.

وأضافت أن الفنانة هند عاكف كشفت لها في فترة ترشيح نفسها للنقابة أن ميار الببلاوي اتصلت بها في أحد الأيام، وأخبرتها بأنها تملك دليل براءتها من قضية تعذيب خادمتيها، لكنها تلقت تهديدا بذبح ابنها إذا شهدت معها في القضية، وطلب منها زوجها اللحاق به في سوريا، وأطلعها على جواب التهديد، ومنعها من العودة إلى مصر إلا بعد انتهاء القضية، وهذا ما كشفت عنه ميار مؤخرا.

ووجهت وفاء مكي سؤالا لميار الببلاوي قائلة: “لما ضميرك بيوجعك وخايفة على ابنك، ليه لما رجعتي لم تتوجهي للنقابة وكان موجود الفنان يوسف شعبان، أو للمسؤولين وقولي أنا مهددة، ولما عملت استغاثة في ديسمبر اللي فات وقلت أنا مش لاقية مصعبتش عليكي”.

تعود الواقعة إلى عام 2001 أي قبل 22 عاما، عندما تم اتهام وفاء مكي ووالدتها بتعذيب خادمتين، والبداية عندما فوجئ الأب “عبد الحميد” بابنته “مروة” عادت إلى المنزل في القرية في حالة إعياء شديدة وبها آثار تعذيب، وأخبرته أنها تعرضت للكي بالنار والضرب على يد الفنانة وفاء مكي، وأن شقيقتها هنادي هي الأخرى تعرضت لنفس التعذيب، ليذهب بها إلى المستشفى ويحضر شقيقتها، ويحرر محضرا اتهم فيه وفاء بتعذيب ابنته التي كانت تبلغ من العمر 15 عاما

 

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى