عاجلعالم الفن

إيناس عبد الدايم عن “قاع”…العمل نجح في جذب مئات الشباب يوميًا

إيناس عبد الدايم عن “قاع”…العمل نجح في جذب مئات الشباب يوميًا

إيناس عبد الدايم عن "قاع"...العمل نجح في جذب مئات الشباب يوميًا
قاع

كتبت: مادونا عادل عدلي

يختتم العرض المسرحى “قاع” ليالي عرضه على مسرح ليسية الحرية بالإسكندرية الجمعة المقبل 6 أغسطس، وهو مشروع تخرج ورشة نجوم المستقبل ، تحت إشراف المخرج محمد مرسي.

ويناقش العرض فكرة الوجود الإنسانى ويتناول المتناقضات داخل الإنسان بشكل فلسفي جديد وعصري ويستخدم التكنولوجيا كأحد عناصره الأساسية من خلال الحياة على الأرض بما تحمله من صراعات ما بين الإنسان ووجوده، الذي لا يعرف غايته من جانب، وما بينه وبين بنى جنسه لضمان البقاء والهيمنة على الثروات من جانب آخر، إضافة لصراعه ضد الشيطان، ويعتمد على التنقل بين الإطار الكوميدى والتراجيدي وكذلك الاستعراض والغناء واستخدام الجرافيك.

ويذكر أن قاع من تأليف محمود محسن، كريوجراف محمد ميزو، ديكور وملابس وليد جابر، تأليف موسيقى محمد شحاته، تصميم إضاءة إبراهيم الفرن، فيديو مابينج محمد المأموني، أشعار الدكتور محمد مخيمر، تدفيق لغوى الدكتور مدحت عيسى، مساعد مخرج محمود فيشر، المخرجان المنفذان محمد طوسون – أكرم نجيب، إخراج محمد مرسي .

وكانت قد قالت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم عندما حضرت العرض المسرحي : “على الرغم من الفكرة الفلسفية للعرض وتقديمه باللغة العربية إلا أنه نجح في جذب مئات الشباب يوميًا، موضحة أن الإقبال الجماهيرى على العرض طوال فترة تقديمه يعكس الثقة في جودة المنتج الثقافي للدولة وتوجه ذائقته للفن الهادف الذى يناقش ويعالج قضايا المجتمع.

وتابعت “إلى أن نجوم العرض نجحوا بمواهبهم في تحويله إلى إبهار حقيقى وأثنت على براعتهم فى توظيف التكنولوجيا بشكل فعال وإيجابي ببساطة ودون تعقيد ليخدم العمل المسرحي ويبرز تكامل عناصره.

واعتبرت الوزيرة أن العرض نقلة نوعية في مسرح الدولة وخطوة على طريق التطور لفكر جديد إلى المسرح الرقمي، لافتة إلى دور الدولة في احتضان المواهب وطاقات الشباب ورعايتها باعتبارهم الأكثر استعدادا لتقبُّل الجديد والتّعامل معه، والتفوق في مجالاته، ولديهم القدرة على التكيف بسهولةٍ ، ممّا يجعل دورهم أساسيا في إحداث التّطوير بالمجتمع كما حرصت وزيرة الثقافة على تقديم التهنئة لأبطال العرض وفريق العمل وقامت بتسليم شباب الدفعة الأولى من الورشة شهادات التخرج .

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى