عاجلعرب وعالم

الخارجية الأمريكية: العالم يتابع “خطوات الزعامة” بقيادة جون بايدن

الخارجية الأمريكية: العالم يتابع “خطوات الزعامة” بقيادة جون بايدن

الخارجية الأمريكية: العالم يتابع "خطوات الزعامة" بقيادة جون بايدن
 أنتوني بلينكن

صرح وزير الخارجية الامريكي الجديد “أنتوني بلينكن”ان. الإدارة الامريكية الجديدة بقيادة الرئيس ” جون بايدن ” يراها ويراقبها العالم علي الصعيد الدولي. وتتعهد بضمان ” الزعامة الامريكية في العالم “

وأكد بلينكن، في كلمة ألقاها أمام موظفي وزارته، الأربعاء، بمناسبة أول يوم لعمله بمنصبه الجديد، أن هناك «طرقا وعرة أمامهم»، موضحا: «العالم يتابعنا بعناية حاليا. ويريدون أن يدركوا ما إذا كنا قادرين على معالجة دولتنا. وما إذا كنا سنقود العالم بمثالنا، وما إذا كنا سنراهن على الدبلوماسية مع حلفائنا وشركائنا في مواجهة أكبر تحديات من زمننا، مثل الجائحة وتغيرات المناخ والأزمة الاقتصادية والمخاطر على الديمقراطية. والصراعات من أجل العدالة العرقية، بالإضافة إلى التهديد الذي يشكله أعداؤنا وخصومنا على أمننا والاستقرار الدولي».

وتابع: «ثمة حاجة إلى الزعامة الأمريكية في مختلف أرجاء العالم، ونحن سوف نضمنها لأن العالم سيحل مشاكله. وسيواجه التحديات القائمة أمامه بشكل أكثر ترجيحا بكثير إن كانت الولايات المتحدة متواجدة هنا».

وأشار بلينكن إلى أن الولايات المتحدة لا تزال تتجاوز أي دولة أخرى في العالم من حيث القدرة على «حشد الآخرين من أجل تحقيق الخير العام».

زر الذهاب إلى الأعلى