عاجلعالم الفنعالم النجومعرب وعالم

النجم العالمي ليوناردو دي كابريو في عيد ميلاده الـ 46 أبرز محطات حياته

النجم العالمي ليوناردو دي كابريو في عيد ميلاده الـ 46 وأبرز محطات حياته

النجم العالمي ليوناردو دي كابريو في عيد ميلاده الـ 46 وأبرز محطات حياته
ليوناردو دي كابريو

كتبت/ دعاء سنبل

يحتفل اليوم النجم العالمي ليوناردو دي كابريو بعيد ميلاده، الموهوب اسمه بالكامل يوناردو ويلهلم دي كابريو.، مواليد 11 نوفمبر، 1974، حصل على الأوسكار مرة واحدة في جائزة رُشح لها 5 مرات، موهبته جعلت منه نجم محبوب، نسلط الضوء اليوم على أهم أفلامه وأدواره.

التكريمات التي حصل عليها النجم العالمي ليوناردو دي كابريو 

 

أهم أفلامه وأدواره

 

Inception

 

واحد من أهم أدواره العظيمة، حيث صنف الفيلم واحداً من أفضل الأفلام في تاريخ السينما، في رائعة من روائع المخرج كريستوفر نولان، الذي لعبت فيه شخصية رجل يعاني من فقد زوجته المنتحرة بسبب غير مباشر منه، إلا أنه قائد فريق يستطيع الدخول لعقل الإنسان في صورة أحلام، ورغم تعقيد فكرة الفيلم ولكنه حقق نجاحاً كبيراً.

 

The Great Gatsby

 

فيلم آخر من أفضل أفلام ليوناردو، ورشح للأوسكار عنه، وهو من أفضل أفلام ليوناردو حيث لعب شخصية رجل ثري للغاية، ورغم الثراء الفاحش ولكنه يحاول أن يصل لقلب محبوبته القديمة، وجعل زوجها يتخلى عنها له، ولكن في النهاية تسدل الستار على قصة الرجل الغني، بالموت وحيداً، وسط حالة من التخلي من جانب الجميع.

النجم العالمي ليوناردو دي كابريو في عيد ميلاده الـ 46 وأبرز محطات حياته
ليوُناردو دٌي كابريو

The wolf of wall street

 

فيلم آخر من أفضل أفلام ليوناردو في السنوات القديمة، حين جسد فيه قصة شخصية لرجل تمكن من الوصول لثروة كبيرة، في عالم البورصة رغم سنه الصغير، ولكن ذكاءه في التعامل مع القوانين والاستفادة منها جعله يصبح الأغني في عالم البورصة قبل الوقوع في قبضة السلطة.

Blood Diamond

 

ناقش الفيلم كيفية معاناة الافارقة في بلادهم فى الاستفادة من الماس أثناء استخراجه ووقوعهم تحت ضغط العصابات هناك واستغلال الغرب بإمكانياته لهم، ورغم أنه كان واحدا ممن يستغلوا ذلك، ولكنه في النهاية قرر انقاذ أسرة هناك، والوقوف بجانبهم.

 

Titanic

 

بالتأكيد حينما نتحدث عن ليوناردو دي كابريو، لا يمكن أن ننسى دوره في فيلم “تيتانيك”، .. والذى صنع اسطورته الكبيرة، في نهاية التسعينات حينما لعب البطولة مع كيت وينسلت.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى