عرب وعالم

ترامب وتحذير الأطباء من مضاعفات الإصابة بكورونا بسبب السن والوزن

ترامب وتحذير الأطباء من مضاعفات الإصابة بكورونا بسبب السن والوزن

ترامب وتحذير الأطباء من مضاعفات الإصابة بكورونا بسبب السن والوزن
دونالد ترامب وزوجته

ترامب وتحذير الأطباء .. حذر الأطباء من أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لديه العديد من العوامل التي تعرضه لخطر الإصابة بمضاعفات كورونا، بما في ذلك عمره وزيادة الوزن، بحسب صحيفة “الجارديان” البريطانية.

حيث أعلن ترامب البالغ من العمر 74 عامًا على تويتر، اليوم الجمعة، أنه وزوجته ميلانيا ثبتت إصابتهما بالفيروس.

ووجدت دراسة نشرت في مارس في المجلة ذا لانسيت الطبية أنه في حين أن معدل الوفيات الإجمالي للأشخاص المصابين بكورونا البالغ 1.4٪ فقد ارتفع إلى 8.6٪، بالنسبة للأشخاص السبعينيين، استنادا إلى بيانات من الصين.

طبيب العناية المركزة

يقول الدكتور باري ديكسون، طبيب العناية المركزة في مستشفى سانت فينسنت في ملبورن بإستراليا، إن مخاطر ترامب ستزداد إذا أصيب بالتهاب رئوي، الذي يرتبط بارتفاع معدل وفيات كورونا، وخاصة مع المرضى الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا والذين يعانون أمراضا مثل القلب والأوعية الدموية.

وأضاف ديكسون: “إنه أكثر عرضة لخطر الموت إذا أصيب بالتهاب رئوي سيئ هناك عوامل خطر أخرى وأمراض مصاحبة مثل ما إذا كنت مدخنًا شرهًا أو مصابًا بداء السكري أو أمراض القلب، عوامل الخطر الرئيسية لترامب التي نعرفها هي عمره وحقيقة أنه يعاني من زيادة الوزن ، وستكون عوامل عالية الخطورة”.

فيما قال طبيب الأمراض المعدية البروفيسور بيتر كوليجنون إنه سيكون لديه مخاوف بشأن “أي شخص مصاب بكوفيد” نظرًا لوجود وفيات مرتبطة بالفيروس.

نصيحة الطببب

وأضاف: “نصيحتي أنه يجب أولاً وقبل كل شيء، يتحقق من حالاته الأساسية مثل أمراض القلب والرئة، ومن هناك يمكنك إجراء تقييم لما إذا كان سيبقى في المنزل أو سيذهب إلى المستشفى”.

وتابع: “إذا كان جيدًا بما يكفي للمشي والتنفس جيدًا، فسيكون بخير للعودة إلى المنزل لفترة من الوقت، لكن الحالة ستتدهور بعد خمسة إلى سبعة أيام ، لذا يجب مراقبة كيف يتنفس وحالته العامة”.

قالت البروفيسور كريستين جينكينز، رئيس مجموعة الجهاز التنفسي في معهد جورج للصحة العالمية، في حين أن “أفكار ترامب حول العلاج الوقائي باستخدام الهيدروكسي كلوروكين والمطهرات أخبار كاذبة”، فمن المحتمل أن يستفيد من العديد من الإنجازات العلمية القائمة على الأدلة.

وأشارت إلى أنه كان من الصعب تحديد فرص دخوله للعناية المركزة أو وفاته بسبب الفيروس، لأن هذه الإحصائيات كانت تتغير كثيرًا مع تحسن العلاج.

استكملت جينكيز:

في وقت مبكر اعتقدنا أنه إذا كنت مصابًا بفيروس كوفيد، وتم إدخالك إلى العناية المركزة وكنت أكثر من 70 عامًا ، فلديك فرصة بنسبة 40 إلى 50 ٪ فقط للبقاء على قيد الحياة، لكن اليوم هذه الأرقام ليست بهذا السوء وقد خرجنا من الدراسات بنتائج واعدة حول العلاجات للأشخاص الذين يعانون من مرض شديد، مثل عقار ديكساميثازون”.

وأضافت أن أجهزة التنفس الصناعي لم يتم استخدامها بسهولة حيث أظهرت الأدلة أنها يمكن أن تضر أكثر مما تنفع عند استخدامها في وقت مبكر جدًا.

وأوضحت: “إنه من الصعب أيضًا تقييم مخاطر حالة ترامب دون الوصول إلى سجلاته الطبية لكنه لا يجب أن يشعر بالقلق بسبب كبر سنه فقط”.

زر الذهاب إلى الأعلى