عاجلفضائيات T.V

شريف سمير ينتقد موقف مجلس الأمن من “سد النهضة” لعبة المصالح تحكم.. فيديو

شريف سمير ينتقد موقف مجلس الأمن من “سد النهضة” لعبة المصالح تحكم.. فيديو

شريف سمير ينتقد موقف مجلس الأمن من "سد النهضة" لعبة المصالح تحكم.. فيديو
شريف سمير

متابعة: طه لمعي

قال الكاتب الصحفي شريف سمير، نائب رئيس تحرير صحيفة الأهرام، خلال تعليقه على مقال الكاتبة الصحفية إلهام أبو الفتح، رئيس شبكة قنوات ومواقع صدى البلد، الذي نشر في صحيفة الأخبار بعنوان «أزمة سد النهضة بين الوعود والمواقف»، «بالفعل الكلام وحده لم يعد يكفي، لأن ملف سد النهضة تحول إلى ادعاءات سخيفة طوال الوقت».
وتابع سمير خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي، ببرنامج «صباح البلد» على قناة صدى البلد «تمخض الجبل وولد فأرا، العنوان الأمثل لجلسة مجلس الأمن، الاتحاد الأوروبي يمارس موقف المتفرج»، مؤكدا أهمية انتهاج سياسة الحشد الدولي لمواجهة القرصنة المائية التي تمارسها إثيوبيا.

وانتقد الموقف الدولي تجاه أزمة سد النهضة قائلا «لعبة المصالح تحكم الموقف، لذلك حرص سامح شكري، وزير الخارجية على إجراء زيارات أوروبية لشرح الموقف بأكمله»، مطالبا بالثقة الكاملة في سياسة الدولة المصرية، مع دعمها الكامل.
وعلق سمير على إشارة الكاتبة الصحفية إلهام أبو الفتح إلى معاناة إثيوبيا من أزمات داخلية، إضافة إلى أزمتها مع السودان حول منطقة الفشقة، قائلا «بالفعل للأسف آبي احمد يحاول تصدير إشارة بتمكنه من السلطة بعد الانتخابات الأخيرة، وأعتقد أن هذا الموقف سيقوده إلى مزيد من الغرور».
واتفق سمير مع طرح الكاتبة الصحفية إلهام أبو الفتح، خلال مقال «أزمة سد النهضة بين الوعود والمواقف» ، قائلا «زي ما الأستاذة إلهام أشارت في مقالها يجب أن يكون هناك سلوك إيجابي، وهو ما تفعله السياسة المصرية التي تسير في اتجاهات متوازية، مع البحث الدائم عن بدائل».
وأكد ثقته في إدارة الدولة المصرية قائلا «أراهن على العقل المصري الذي نجح في حرب أكتوبر بنسبة 100%»

سعيد المسلماني

مساعد رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى