أهل المغني

صابر الرباعى يسترجع ذكريات أغنيته الأولى مع جمهوره

اقرأ في هذا المقال
  • صابر الرباعى يسترجع ذكريات أغنيته الأولى مع جمهوره
  • صابر الرباعى يختبر جمهوره عن اولى اغنياته
  • صابر الرباعى يسأل متابعيه حول ذكرياتهم مع أغنيته الأولى
  • الرباعى ينتهى من تسجيل أوبريت صناع الحياة
  • الرباعى وجّه رسالة تهنئة لزوجته بمناسبة عيد الحب

صابر الرباعى يختبر جمهوره عن اولى اغنياته

صابر الرباعى
صابر الرباعى

صابر الرباعى .. بقلم / ايناس سعد

صابر الرباعى وكعادته في التواصل مع جمهوره دائما عبر مواقع التواصل المختلفة ، طرح سؤالا على كل محبيه ومتابعيه عبر موقع الصور والفيديوهات الأشهر انستجرام حول أول أغنية قدمها بمشواره الفنى.

صابر الرباعى يسأل متابعيه حول ذكرياتهم مع أغنيته الأولى

فيما وجه الرباعى سؤالا لمتابعي انستجرام أيضا عن ذكرياتهم، التى أرتبطت بأغنيته الأولى والتى حملت اسم ” ياللى بجمالك” ،وقدمها عام ١٩٨٨ قبل طرح ألبومه الأول مطلع التسعينات

-جمهور الرباعى يتفاعل معه عبر انستجرام
-جمهور الرباعى يسرد تاريخه الفنى ويتذكر أغنيات مشواره

وتفاعل جمهور ومتابعى صابر الرباعى مع الأسئلة التى وجهها لهم، وبدأوا فى سرد مشواره الفنى والتعليق بجمل الإعجاب، لما قدمت على مدار أكثر من ثلاثين عاما ،حيث قدم مجموعة من أشهر اغانية باللهجات المختلفة ، وقدم اغانى من التراث التونسى وأخرى حملت اللهجات الخليجية واللبنانية بجانب اللهجة المصرية .

صابر الرباعي وأسرته
صابر الرباعي وأسرته

الرباعى ينتهى من تسجيل أوبريت صناع الحياة

صابر الرباعي ينتهي من تسجيل أوبريت “صناع الأمل” بمدينة دبي، بمشاركة عدد كبير من أبرز نجوم الغناء في الوطن العربي ،

لتقديمها خلال الأيام المقبلة ضمن مبادرة “صناع الأمل” التي تطلقها الإمارات. وذلك فى إطار حالة من النشاط الفنى التى يعيشها تلك الأيام
ويشارك “الرباعي” في الأوبريت الجديد ، كلا من راغب علامة وأصالة وحسين الجسمي وسعد لمجرد وبلقيس فتحي ونجوى كرم وكارمن سليمان.ويهدف الاوبريت لتكريم البرامج والمشاريع والمبادرات الإنسانية والمجتمعية، التي يسعى أصحابها من خلالها إلى مساعدة الناس دون مقابل، ونشر الأمل وترسيخ قيم الخير والعطاء، وتعزيز الإيجابية والتفاؤل، ومن المقرر أن تسير الأغنية على هذا النهج

صابر الرباعي يطرح أحدث أغنياته “غشاش” عبر “يوتيوب”. صابر الرباعي يطرح أحدث أغنياته “غشاش” عبر موقع الفيديوهات الاشهر ” يوتيوب”، ونشره عبر حسابه على موقع “انستجرام” وعلق قائلًا “بكاش غشاش باين روح يا خاين كذاب لعاب هاين حبي في عينه مجروح بروحً منك فكني عنك..ما أبيك ما أبيك خلًه ينفك زينكً، اسمعوا أغنية عشاش على اليوتيوب . كما طرح كذلك أغنية “كلام في سرك” عبر قناته الرسمية على يوتيوب، من كلمات أمير طعيمة، وألحان رامي جمال، وتوزيع موسيقي أحمد عبد السلام، وهندسة صوت ياسر أنور.
المعروف ان اخر البوماته بعنوان “صابر ٢٠١٩” أحتوت على ١٠ أغاني وهي: كتاب المجروحين، غشاش، أين أذهب، عمري الجديد، تذكروني، مغيار، عسى يومي، طول حياتي، ليلة من العمر، وباي باي.

صابر الرباعي وزوجته
صابر الرباعي وزوجته

الرباعى وجّه رسالة تهنئة لزوجته بمناسبة عيد الحب

صابر الرباعى وجّه رسالة تهنئة لزوجته بمناسبة عيد الحب حيث نشر صورة له برفقتها على حسابه الخاص على احد مواقع التواصل الاجتماعي. وعلّق صابر قائلا: “احببتك و أحبك و سأحبك لأنك زوجتي و حبيبتي و رفيقة عمري، كل عام وانتِ بجانبي و في عالمي”.

المعروف أن الفنان صابر الرباعى ولد في صفاقس وهو أصغر إخوته، تعلم من والدته الغناء ومن والده العزف على العود. لكن شغف صابر بالغناء بدأ عندما اختير في الشبيبة المدرسية، فسافر مع مدرسته إلى العراق وهو بعمر الحادية عشرة، قدم أغاني تراثية وحصلوا على المركز الأول، اشترى بالمال الذي فاز به آله كمنجة وهي التي علمته التزحلق على صوته . عام 1984 شارك بعدها ببرنامج نادي المواهب وغنى أغنية تونسية بعنوان خليك آه يا ليل وحصل على المركز الأول قرر دراسة الموسيقى لينمي موهبته، فهو يرى أن الفنان ليس أداة لكنه فكر، ودرس في المعهد العالي للفنون في تونس سبعة سنوات اختصاص عود بجانب إجادته لآلة الكمان .

قدم على مدار مشواره الفنى عددا من الألبومات المتنوعة وهى صابر 2019 ، اجمل مختصر، صابر 2011، واحشني جدا ،الغربة ، أجمل نساء الدنيا ،اتحدى العالم ،شارع الغرام، عللي جري ، سيدي منصور، أصاله، خلص تارك ، حيروني ، يا الله رحت وجيت ،ياللي بجمالك

دعاء نصر

رئيس مجلس الإدارة والمشرف العام على التحرير
زر الذهاب إلى الأعلى