أخبار الرياضةعرب وعالم

عاجل: إصابة نابي كيتا لاعب ليفربول الإنجليزي بـ فيروس كورونا

عاجل: إصابة نابي كيتا لاعب ليفربول الإنجليزي بـ فيروس كورونا

عاجل: إصابة نابي كيتا لاعب ليفربول الإنجليزي بـ فيروس كورونا
نابي كيتا

أعلنت تقارير صحفية غينية اليوم الأحد، إصابة نابي كيتا لاعب ليفربول الإنجليزي، الذي يلعب له محمد صلاح، بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وبحسب موقع “سبورت 224” الغيني، فإن “كيتا” على رأس 5 لاعبين من منتخب غينيا، تأكدت إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، موضحاً: “الخماسي جرى عزله بعد ظهور نتيجة الفحوصات التي خضع لها المنتخب بالكامل خلال الساعات الماضية”.

وكشف التقرير عن الخماسي المصاب، وهم نابي كيتا، فرانسوا كامانو، إبراهيما كوني، إبراهيما كامارا، وفلورنتين بوجبا.

وأضاف: “خضع الوفد الغيني بأكمله لاختبار يومي الأربعاء والجمعة، خلال التدريبات، وجرى استلام النتائج، وبالفعل يخضع الخماسي في الوقت الحالي للعزل الصحي وفقاً لبروتوكول منظمة الصحة العالمية.

وأكمل: “ستواجه غينيا نظيرتها جامبيا بعد غدٍ الثلاثاء، بدون العديد من اللاعبين الكبار، ضمن مباريات الأجندة الدولية للمنتخبات”.

وأكدت الصحيفة أن البعثة ستخضع لفحوصات جديدة اليوم الأحد، للتأكد من سلامة باقي أعضاء الفريق، حيث أن زيادة الحالات قد يهدد بتأجيل مباراة الفريق ضد جامبيا.

إصابة أشلي يونج بكورونا
يأتي ذلك بعد ساعات قليلة من إعلان نادي إنتر ميلان الإيطالي، إصابة لاعبه الإنجليزي آشلي يونج، بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وأعلن نادي النيراتزوري، عبر موقعه الرسمي، أن الاختبار الذي خضع له لاعبه الإنجليزي، جاءت نتائجه إيجابية بالنسبة لتحليل الكشف عن فيروس كورونا.

وأضاف بيان نادي إنتر، أن نتيجة صاحب الـ34 عامًا، جاءت إيجابية، بعد الاختبارات التي أجراها أمس، في أبيانو جينتيلي.

وذكر بيان النادي الإيطالي، أن “يونج” يخضع في الوقت الحالي للحجر الصحي في منزله، وفقا لقواعد البروتوكول الصحي في إيطاليا، ولم يوضح بيان الإنتر حالة اللاعب بشكل مُفصَّل.

زر الذهاب إلى الأعلى