أخبار الرياضةعاجل

عاجل: وزير التعليم والتعليم الفني يعقد اجتماعا مهما  بعد قليل

عاجل: وزير التعليم والتعليم الفني يعقد اجتماعا مهما  بعد قليل

 

عاجل: وزير التعليم والتعليم الفني يعقد اجتماعا مهما  بعد قليل
الدكتور طارق شوقي وزير التعليم

صرحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني  بخبر عاجل لها اليوم الاحد بإنعقاد إجتماع مهما وموسعا عبر شبكة “فيديو كونفرانس”، مع مديري مدريات التربية والتعليم ومسؤلي التعليم علي مستوي الجمهورية لبحث اخر التطورات والاستعدادات للعام الدراسي الجديد وخطه العمل بالمدارس من. حضور. في ظل الازمة الحالية لكورونا

 

ويناقش الاجتماع الوقوف على الإجراءات الاحترازية التي يتم تطبيقها داخل المدارس بمختلف محافظات الجمهورية، لحماية الطلاب من فيروس كورونا، ومناقشة تعليمات الوزارة الخاصة بغلق أي منشأة تعليمية حال ظهور أي حالات كورونا، والوقوف على الموقف النهائي لتسليم الكتب المدرسية، وموقف الصيانة البسيطة للمدارس ومجموعات التقوية التي تنظمها المدارس مع الإدارات كبديل للدروس الخصوصية، لتحقيق عام دراسي منضبط.

 

شوقي: انتهينا من الاستعدادات النهائية لبدء العام الدراسي.. ولا نيّة لتأجيلها

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنّ الوزارة أنهت استعداداتها النهائية لبدء العام الدراسي الجديد، والمنتظر أن يبدأ في 17 أكتوبر الحالي، مشيرا إلى أنّه لا توجد أي معوقات تؤثر على بداية الدراسة، ولا يوجد أي نيّة لتأجيل العام الدراسي الجديد.

وزير التعليم: جاهزون لماراثون العام الدراسي الجديد بجميع المدارس

وأضاف شوقي، لـ”الوطن”، أنّ المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية استعدت تماما لانطلاق ماراثون العام الدراسي الجديد، من حيث تجهيز المدارس وصيانتها، وتجهيز الفصول، وتعقيم المدارس بشكل دوري، حفاظا على أرواح وسلامة الطلاب وجميع العاملين بمنظومة التعليم، لافتا إلى أنّ وزارة التعليم اتخذت الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

شوقي: حملات مفاجئة لإغلاق مراكز الدروس الخصوصية بمختلف محافظات الجمهورية

وأشار شوقي، إلى أنّه سيكون هناك حملات مفاجئة لإغلاق مراكز الدروس الخصوصية بمختلف محافظات الجمهورية، وسنعمل على تقديم محتوى تعليمي متميز للطلاب بمختلف مراحل التعليم الأساسي، موضحا أنّ غرفة العمليات المركزية بديوان عام الوزارة ستتابع سير الدراسة لحظة بلحظة، بالتنسيق مع المديريات التعليمية، للتأكد من انتظامها وعدم وجود أي معوقات تؤثر على اليوم الدراسي بأحد المدارس

سعيد المسلماني

مساعد رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى