عاجلعالم الفن

ماجد المهندس هرب من منزله من أجل الغناء وصدمته لجنة التحكيم 

ماجد المهندس هرب من منزله من أجل الغناء وصدمته لجنة التحكيم 

ماجد المهندس هرب من منزله من أجل الغناء وصدمته لجنة التحكيم 
مَاجد المهندس

كتبت / دعاء سنبل

 ماجد المهندس في عيد ميلاده تعرف على مشواره  وبداياته  .. إسمه الحقيقي وهو ماجد عبد الأمير عذير العتابي. ولد  في مثل هذا اليوم عام 1971، بـ العراق ،  في مدينة بغداد،  في عائلة تتكون من أب وأم و4 أخوة وأختان.

 

والده كان يعمل خياط وكان ماجد يساعده في محله، إلا أنه أدرك لاحقاً أنه لا يريد أن يستمر بهذه الحياة، خصوصاً انه كان يتخصص في هندسة ميكانيك الطيران، ولم يحب هذا الإختصاص بل كان الفن في دمه، فقرر الهروب من المنزل.

 

وأطلق على نفسه اسم ماجد المهندس من منزله ليسكن في فندق شعبي وفشلت جهود والدته في إقناعه بالرجوع إلى المنزل،

وخوفا من الرضوخ لتوسلاتها سافر إلى الأردن ليغني في أحد المطاعم حتى جمع مبلغا من المال اشترى به عودًا ويعزف عليه وسيارة جديدة .

لجنة التحكيم صدمته  :

 

ولكنه تلقى صدمة عندما تقدم للحصول على تصريح الغناء بالإذاعة وخلال الاختبار فاجأته لجنة التحكيم بأنه لا يصلح للغناء مما جعله يعكف على دراسة أصول الموسيقى حتى تمكن من إثبات نفسه ونجح في الوصول لمكانة مميزة.

ماجد المهندس هرب من منزله من أجل الغناء وصدمته لجنة التحكيم 
ماَجد المهندس

انطلاقته الحقيقية:

بدايات مَاجد المهندس كانت في عام 1991، وكان متأثراً بالفنانين العراقيين ​ناظم الغزالي​ و​سعدون جابر​.

التقى بالفنان ​فائق حسن​ الذي دعمه وأصبح مدير أعماله لاحقاً، قبل أن يبدأ بالعمل مع شركة “الخيول”، التي أنتجت له أول أعماله الفنية،

ومنها أغنية “المشكلة”،  وأصدر معها 4 ألبومات. ثم أتت مشاركته الأولى في مهرجان الأغنية العربية في عام 2001، وكانت نقطة تحول بمسيرته الفنية، بعد فوزه بالجائزة الأولى للأغنية العربية، 

ومن ثم شارك في مهرجانات متتالية، إلى أن قرر أن يستقر في الإمارات ووقع عقداً مع ​شركة روتانا​، وازدادت شهرته الفنية معها.

وقد أطلق عليه محبوه لقب “أمير الغناء العربي”، وصاحب الصوت الماسي”.

عيد ميلاد مَاجد المهنـدس
الفنان ماجَد المهَندس

الجوائز التي حصل عليها خلال مشواره:

 

حصل على العديد من الجوائز خلال مسيرته الطويلة في الفن، منها جائزة في مهرجان الموريكس دور عام 2013، كأفضل فنان عربي.

 

وحصل على جائزة أفضل فنان عربي، وجائزة أفضل فيديو كليب عربي عن أغنية “واحشني” في مهرجان الفيديو كليب السادس في القاهرة عام 2014.

في عام 2016 حصل على جائزة “الضيافة”، عن مجمل أعماله كأفضل فنان عربي في مهرجان دبي.

 

الجوائز العالمية  :

 

وعلى الصعيد العالمي، تم تكريمه في حفل Big-Apple Music Awards في نيويورك، وحصل على وسام باعتباره أفضل فنان عربي في عام 2016.

 

تجربته في التمثيل:

 

في عام 2007 قرر مَاجد المهندس أن يدخل مجال التمثيل، فشارك ضيف شرف في مسلسل “راجل وست ستات”، بجزئه الأول، الذي كان من بطولة الممثل ​أشرف عبد الباقي​، لكنه لم يكرر التجربة مرة أخرى.

 

زر الذهاب إلى الأعلى