عالم الفن

العالمي حسن كامي : بكى على خيانته لزوجته وفقد أبنه شاباً وهدد بـ القتل

العالمي حسن كامي : بكى على خيانته لزوجته وفقد أبنه شاباً وهدد بالقتل 

العالمي حسن كامي : بكى على خيانته لزوجته وهدد بـ القتل لهذا السبب!!
حَسن كامي

كتبت /دعاء سنبل

حسن كامى فنان ومطرب أوبرالي وصل للعالمية ،صاحب الذوق الراقي والملامح الأجنبية ،يتحدث ثلاث لغات ولد في مثل هذا اليوم، ولذلك نسلط الضوءاليوم على حياته.

السيرة الذاتية للفنان :

اسمه بالكامل” حَسن كامي محمد على ” ولد في 2 نوفمبر 1936م ، تقول بعض المصادر أنه ينتمي لأسرة محمد علي ، درس بمدارس الجيزويت ، مغني سوپرانو مصري ، و حصل أيضاً على ليسانس الحقوق من جامعة القاهرة ،

درس” حـسن” عدة  دراسات اوبرا وموسيقى عالية بمعهد الكونسرفتوار، أكاديمية الفنون، دراسات عليا في إيطاليا  مغني اوبرا.

التحق بوظائف عديدة ومرموقة  ، بداية حياته العملية بدار أوبرا القاهرة منذ 1963م، التحق بجانبها بالعمل موظف حجز ومبيعات شركة الكرنك للسياحة ، ثم عمل مديراً  لمحطة طيران في الشرق الأوسط بمطار القاهرة ، وعمل بعدها رئيس شركة بون فوياج للسياحة  ، و بعدها مدير وممثل الخطوط الجوية التونسية ، ثم وكيل عام الخطوط الجوية الأمريكية  .

حـسن كامي” قام بدور البطولة في أوبرا عايدة على مسارح الأوبرا في الاتحاد السوفيتي 1974،  وقام بغناء دور البطولة في 270 اوبرات عالمية على مدى 24 عاما في عدة بلاد منها :

إيطاليا، الاتحاد السوفيتي، بولندا، فرنسا، الولايات المتحدة، اليابان، كوريا، الدنمارك.

العالمي حسن كامي : بكى على خيانته لزوجته وهدد بـ القتل لهذا السبب!!
صورة لحسن كامي وزوجته

الجوائز التي حصل عليه :


حسن كامي “حصل على الجائزة الثالثة العالمية في الغناء الأوبرالي من إيطاليا 1969م، الجائزة الرابعة العالمية 1973م، الجائزة السادسة من اليابان 1976م، شهادة التقدير من السياحة والطيران المدني 1976م، الميدالية الذهبية، الجائزة الأولى في مهرجان موسيقى الألعاب الأولمبية بسول بكوريا الجنوبية 1988م.

اكتشفه كممثل مسرحي الفنان الكبير “محمد نوح ”  ليعمل في مسرحية انقلاب.وشارك بعدها في العديد من  المسرحيات منها “دلع الهوانم” ، و”لا مؤاخذة يا منعم”

من الأعمال الدرامية التي شارك فيها :

 

مسلسل “انا وانت وبابا في المشمش.” “البنات”  و”صاحب الحب.”و”قشتمر” ،الخواجة عبد القادر و”العراف”غيرها من الأعمال.

أعمال حسن كامي السينمائية :

 

قدرات غير عادية،بالألوان الطبيعية ، سمع هوس ،صايع بحر ،  زكي شان ، ليلة سقوط بغداد وغيرها الكثير من الأعمال.

تهديد حسن كامي بالقتل من أهل زوجته :

 

قال في أحدى اللقاءات أن  حب حياته، حين التقى بزوجته المسيحية “نجوى” لأول مرة وهو يبلغ 29 عامًا، بنادي الجزيرة، حيث اشتعلت بينهما شرارة الحب، ليتزوج لاحقًا منها رغم معارضة أسرتها، فقد تعرض “كامي”

إلى تهديد من والد زوجته الصعيدي، والذي كان أيام الملك فاروق لواء في القوات المسلحة، لكن الفنان المصري أصر على الزواج من “نجوى” لتستولي على عرش قلبه على مدى العمر.

وفي عام 2001، قرر الفنان المصري اعتزال الغناء الأوبرالي وهو في قمة عطائه، معتبرًا هذا القرار أحد أكثر القرارات قسوة التي اتخذها في حياته.

وتفرغ حسن بعدها لإدارة مكتبة تبيع الكتب القديمة في وسط البلد في القاهرة.

 

وقال حسـن كامي، في أحدى لقاءاته  إنه يشعر بسعادة كبيرة عندما يقضى وقتًا طويلًا في المكتبة، فضلًا عن قراءته للكتب، وهى هوايته المفضلة، مشيرا إلى أن كان يمثل ويسافر ويغنى فى أكبر مسارح العالم،

وزوجته الراحلة كانت تتولى شئون المكتبة، لكن بعد وفاتها كرس جهوده لهذه المكتبة،وقال أنها تحتوي على أكثر من 400 كتاب، إلى جانب وجود لوحات نادرة .

أكثر صدمة في حياته كسرته وأصبح بعدها مقلاً في غنائه “بعد رحيل ابنه  الذي كان يبلغ في ذلك الوقت 18 عامًا، وعندما وقع وهو متواجدًا خارج البلاد لتقديم أحد العروض، وعندما أبلغت زوجته حتى سارع  بالعودة، وكانت صدمة وكارثة بكل المقاييس بالطبع أن يفقد أبنه الوحيد .

رحل الفنان القدير ” حسـن كامي“،  في 14 ديسمبر عام 2018  ، بعد صراع مع المرض ، عن عمر ناهز 82 عاماً، وشيعت الجنازة من مسجد السيدة نفيسة رحمه الله .

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى