عاجلعالم الفن

السيرة الذاتية لـ الفنان محسن صبري

السيرة الذاتية لـ الفنان محسن صبري

السيرة الذاتية لـ الفنان محسن صبري
محسن صبري

الفنان المصري القدير محسن صبري هو ممثل ومخرج، مواليد 4 يناير من محافظة القاهرة.

درس في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1978، عمل بالتلفزيون المصري في مجال الإخراج وذلك في عام 1981 وعمل مساعد مخرج أيضاً، ودخل إلى مجال التمثيل وقدم العديد من الأدوار المتميزة في فترة الثمانينات فقد ظهر بشخصية قوية وكارزما مميزة، أبدع في مشواره الفني بأدواره المتألقة فقد عاصر الكثير من عمالقة الفن مثل نادية الجندي وشادية ومحمود المليجي وسميحة أيوب ويحيى الفخراني.

شارك في فيلم “لا تسألني من أنا” عام 1984، أخرج العديد من البرامج التلفزيونية، تزوج من السيدة أميرة، و لديه من الأبناء أثنان أمنية وحبيبة بيزنس أدمنستريشن.

بدأ الفنان القدير محسن صبري مشواره الفني بالعمل في الإخراج، كما عمل كمساعد مخرج، في عام 1982 عندما شارك في مسلسل “عبدالله النديم”، ثم شارك بدور أكبر في فيلم “لا تسألني من أنا” مع الفنانة القديرة الراحلة شادية، وقد اختفى عن عالم الفن عشر سنوات ثم عاد ليشارك في كثير من الأعمال الفنية خاصة المسلسلات، ومن أهم أدواره هو دور الأب في مسلسل “نصيبي وقسمتك” الجزء الثالث عام 2019.
كما شارك فيلم “الخادمة” في عام 1989 شارك في فيلم “ترويض الرجل”.
والجديد بالذكر ان الفنان محسن صبري شارك لأول مرة في مسلسل “عبدالله النديم” وذلك في عام 1982 ويعتبر أول أعماله.

ومن أعماله أيضًا مسلسل “الطاحونة” وقدم دور في مسلسل “فارس الرومانسية” ومسلسل بعنوان “الميزان“، “ولاد تسعة” وذلك في عام 2017، شارك بدور في مسلسل “واحة الغروب” وذلك في عام 2017، في نفس العام 2017 قدم دور في مسلسل “عفاريت عدلي علام”، شارك في مسلسل “اوركيدا” وذلك في عام 2017، شارك في مسلسل “نسر الصعيد” وذلك في عام 2018، شارك في مسلسل “قانون عمر” وذلك في عام 2018، شارك في الجزء الثالث من مسلسل “نصيبي وقسمتك” وبرع في أداء دور الأب وذلك في عام 2019.

شارك في مسلسل “كلبش” الجزء الثالث وذلك في عام 2019، شارك في شهر رمضان عام 2020 في مسلسل “ونحب تاني ليه”، كما شارك في مسلسل “الإختيار”.

شارك الفنان محسن صبري في مسلسل “الإختيار” وذلك في شهر رمضان عام 2020، وجسد شخصية والد الإرهابي هشام عشماوي.

شارك في مسلسل “الجسر” بطولة نيللي كريم وعمرو سعد، إخراج د.بيتر ميمي في رمضان 2022.

شارك في مسلسل “الوسم” إنتاج سوري بطولة قصي خوري .

هو بصدد مسرحية جديد “شفيقة القبطية” يقوم بدور الفنان حسين رياض وكذلك يستعد لتصوير مسلسل “الحشاشين” أخراج د. بيتر ميمي ومسلسل للأستاذ خالد صالح .

لديه الكثير من التكريمات منها تكريمات وزارة الإعلام، الجاليات النوبية ،جايزة من المركز الكاثوليكي أحسن عمل إنساني ،جوائز من مهرجان السينما ،مهرجان الإسماعيلية ،مهرجان التليفزيون.

السيرة الذاتية لـ الفنان محسن صبري
محسن صبري

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
شاهد ايضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى