أخبار وتقارير

متحدث الحكومة” : معدلات انتشار كورونا في مستوى يمكننا التحكم به

اقرأ في هذا المقال
  • متحدث الحكومة مصر قطعت شوطًا كبيرًا في التعامل مع أزمة فيروس كورونا
  • متحدثّ الحكومة الدولة قدمت عدة حوافز للمصانع وأعفتها من الكثير من المستحقات لفترة تصل إلى ستة أشهر.

متحدث الحكومة مصر قطعت شوطًا كبيرًا في التعامل مع أزمة فيروس كورونا

 

متحدث الحكومة
متحدث الحكومة

متحدث الحكومة .. المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن مصر قطعت شوطًا كبيرًا في التعامل مع أزمة فيروس كورونا المستجد «كوفيد – 19»، وفقًا المعايير الدولية، لافتًا إلى أن معدلات انتشار الفيروس في مستوى يمكن التحكم فيه، وفقًا لذكره.

وأضاف «سعد» خلال مداخلة هاتفية لجولة أخبار «الآن»، المذاعة عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء السبت، أن تسجيل 15 إصابة بـ«كوفيد – 19» لكل مليون مصري، معدل متدني للغاية مقارنة بالمعدلات العالمية، آملًا في الحفاظ على هذا المعدل أو انخفاضه خلال الفترة المقبلة.

وعن إجراءات الدولة لدعم الصناعة، أوضح أن الحكومة اتخذت عدة إجراءات بشأن القطاعات المتأثرة من أزمة فيروس كورونا، وخاصة قطاعي السياحة والطيران، ذاكرًا أن القطاعين لهم نصيب كبير من جهود الدولة في الدعم.

متحدثّ الحكومة الدولة قدمت عدة حوافز للمصانع وأعفتها من الكثير من المستحقات لفترة تصل إلى ستة أشهر.

ولفت إلى أن الدولة قدمت عدة حوافز للمصانع وأعفتها من الكثير من المستحقات لفترة تصل إلى ستة أشهر؛ لحين إزالة الأثار السلبية لفيروس كورونا، معقبًا: «نتدخل للوقوف بجانب الصناعة في هذا التوقيت الحرج، ومساندة الصناعات المحلية».

وكانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت أمس الجمعة، تسجيل 95 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس «كورونا» المستجد «كوفيد – 19»؛ إضافة إلى 17 وفيات؛ ليرتفع عدد الإصابات إلى 1794 إصابة في مصر.

وأوضحت الوزارة أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد ارتفعت لتصبح 505 حالة، من ضمنهم 384 متعافيًا.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى