أخبار الرياضةعاجل

إبراهيم علي : ضعف تونجيث يساعد الزمالك ومعنويات الأهلي عالية

إبراهيم علي : ضعف تونجيث يساعد الزمالك ومعنويات الأهلي عالية

إبراهيم علي : ضعف تونجيث يساعد الزمالك ومعنويات الأهلي عالية
إبراهيم علي

قال الناقد الرياضي إبراهيم علي، إن بعثة نادي فريق الزمالك لكرة القدم تعرضت لإرهاق بدني ونفسي. بسبب مدة السفر الطويلة إلى السنغال لخوض ثاني مبارياته في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا ضد نظيره تونجيث السنغالي. مشيرًا إلى أن الطائرة الخاصة التي أقلت الفريق لم يكن لديها تصريح مرور عبر الأراضي الموريتانية. ما أدى إلى تواجدها على الأراضي الجزائري لمدة 10 ساعات إضافية. ما أدى إلى تأخر وصول البعثة إلى السنغال.

وأضاف علي في تصريحات عبر تطبيق “زووم”، برنامج “صباح الخير يا مصر”، المُذاع عبر القناة الأولى. والفضائية المصرية، الذي تقدمه الإعلامية جومانا ماهر. والإعلامي حسام حداد: “الفريق حاول تأجيل المباراة 24 ساعة بسبب تعرض اللاعبين للإرهاق. ووصل الفريق إلى السنغال يوم الأحد ليلا وقرر إراحة الفريق وإجراء تدريبات بدنية بسيطة في فندق الإقامة، وخضع اللاعبون أمس الإثنين لمسحة طبية كلها جاءت سلبية”.
وتابع: “الإرهاق قد يسبب مشكلة للفريق في المباراة، لكن ما قد يساعد الفريق أن تونجيث ليس قويًا بدرجة كبيرة، لكن يجب الحذر، لأن هذا النوع من المباريات قد يكون صعبًا على الزمالك بسبب الظروف الحالية
وحول مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني، قال الناقد الرياضي: “الانفراد بصدارة المجموعة سيكون عنوان المباراة، لأن الفريق التنزاني قوي جدًا، إذ قال المتحدث الرسمي باسم النادي إن 30 ألف مشجع سيحضرون المباراة وهو ما سيمثل ضغطا كبيرا على النادي الأهلي”.
وأردف إبراهيم علي: “بيتسو موسيماني تغلب على سوء أحوال الطقس بأن درب اللاعبين في درجات حرارة عالية لأطول فترة ممكنة حتى يستطيعوا التعامل مع المباراة بأفضل شكل”، مشيرًا إلى أن الحالة المعنوية للفريق عالية بعدما توج بدوري أبطال أفريقيا وحصل على برونزية بطولة كأس العالم للأندية، واستطاع أن يحقق فوزا سهلا على نظيره المريخ السوداني بثلاثية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!
إغلاق