المهرجانات

تفاصيل المرحلة الختامية لمهرجان الشارقة للمسرح المدرسي في دورته 11

تفاصيل المرحلة الختامية لمهرجان الشارقة للمسرح المدرسي في دورته 11

تفاصيل المرحلة الختامية لمهرجان الشارقة للمسرح المدرسي في دورته 11

كتب/ محمد فضل 

تحت رعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة

تنطلق فعاليات المرحلة الختامية للدورة الحادية عشرة من مهرجان الشارقة للمسرح المدرسي يوم الاثنين المقبل الموافق ١٣ مايو لعام ٢٠٢٤ .

وذلك بمشاركة (15) مدرسة من المدارس الحكومية بالمنطقتين الوسطى والشرقية لإمارة الشارقة .

تأهلت هذه العروض إلى هذه المرحلة بعد منافسة تمهيدية نُظمت في الفترة من ٢٠ أبريل حتى9 مايو ،

 شاركت فيها مدارس المنطقة الوسطى بـ«12» عرضاً، شاركت مدارس الشارقة بـ«23» وجاءت مشاركة المنطقة الشرقيَّة بـ«18» عرضاً، وحكمت بين هذه العروض لجنة فنية ضمت نخبة من الفنانين المسرحيين.

وعن

 العروض التي ستقدم في المرحلة الختامية فهي بحسب المناطق،

وعن العروض التي صعدت للمرحلة الختامية مسرحية «طريق ليلى» لمدرسة الرويضة للتعليم الأساسي، ومن الحلقة الثانية (بنات) مسرحية «العمر لا يعود إلى الوراء» لمدرسة خولة بنت ثعلبة للتعليم الأساسي، ومن الحلقة الثانية (بنين) مسرحية «بطل من ورق» لمدرسة عبدالله السالم للتعليم الأساسي، ومن المرحلة الثانوية (بنات) مسرحية «هواجس» لمدرسة فاطمة الزهراء للتعليم الثانوي، ومن المرحلة الثانوية (بنين) مسرحية «الوصايا» لمدرسة العروبة للتعليم الثانوية

ومن المنطقة الوسطى، تأهلت عن مدارس الحلقة الأولى مسرحية «الدمى تحتج» لمدرسة الثميد، ومن الحلقة الثانية (بنات) مسرحية «كان والمبتدأ الملك» لمدرسة مليحة، ومن الحلقة الثانية (بنات) مسرحية «تحت السيطرة» لمدرسة المدام«بنين»، ومن المرحلة الثانوية (بنات) مسرحية «صديقتي الخيالية» لمدرسة البردي، ومن المرحلة الثانوية (بنين) مسرحية «البرواز» لمدرسة الثميد.

ومن المنطقة الشرقية تأهلت من مدارس الحلقة الأولى مسرحية «مرجان» لمدرسة عاتكة بنت زيد للتعليم الأساسي، ومن الحلقة الثانية (بنات) مسرحية «الخادمات» لمدرسة الحور للتعليم الأساسي، ومن الحلقة الثانية (بنين) مسرحية حديث مرسوم لمدرسة القدوة للتعليم الأساسي، ومن المرحلة الثانوية (بنات) مسرحية «خروج» لمدرسة أم عمارة للتعليم الثانوي، ومن المرحلة الثانوية (بنين) مسرحية «مسرحية جحيم» لمدرسة الخليل بن أحمد للتعليم الثانوي.

وتعرض هذه العروض في الفترة الصباحية على خشبة معهد الشارقة للفنون المسرحية.

وتقام حفل الختام على مسرح قصر ثقافة الشارقة .

تتنافس العروض على ثماني جوائز توزع حسب المراحل التعليمية وتشمل الطلاب والطالبات، وتتوجه إلى عناصر العرض المسرحي المتمثل في: التمثيل (طلاب وطالبات) والتأليف، والإخراج، والأداء الاستعراضي، والأداء الجماعي، وأفضل عرض متكامل، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة.

وتتشكل لجنة التحكم في المرحلة الختامية من الفنانين د. حبيب غلوم (الإمارات)، آلاء شاكر (العراق)، وأحمد السلمان (الكويت).

  يعمل المهرجان منذ انطلاقه على تحفيز وإبراز الموهوبين في مجال الكتابة المسرحية المدرسية من خلال جائزة الشارقة للتأليف المسرحي المدرسي التي تعد الأكبر في بابها محلياً وعربياً بفضل ما تحظى به من دعم سخي من حاكم الشارقة “رعاه الله”، وهي موجهة لكل الموهوبين في الكتابة المسرحية من الطلبة والمعلمين في دول الخليج العربي.

وتنقسم الجائزة إلى قسمين، قسم للمعلمين والمعلمات، والقسم الاخر للطلاب والطالبات، وتبلغ قيمتها الاجمالية (150 ألف درهم إماراتي) توزع على ستة فائزين (ثلاثة مراكز في كل قسم).

 

 

 

 

 

 

 

 

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى