عاجلمال واعمال

تراجع كبير في أسعار الدواجن.. وتوقعات بانخفاضات متتالية خلال الأيام المقبلة

تراجع كبير في أسعار الدواجن.. وتوقعات بانخفاضات متتالية خلال الأيام المقبلة

تراجع كبير في أسعار الدواجن.. وتوقعات بانخفاضات متتالية خلال الأيام المقبلة
دواجن

شهدت أسواق الدواجن في المحافظات، اليوم السبت، انخفاضا وصل في بعض المحلات إلى 20 جنيها ؛ بالتزامن مع بدء طرح كميات كبيرة من الدواجن المستوردة مما زاد من الكميات المعروضة وقد بدأ تراجع الأسعار منذ أمس الأول حتى انخفض سعر الكيلو من 95 جنيها إلى 75 جنيها في عدد كبير من المحافظات وسط توقعات بانخفاضات متتالية خلال الأيام المقبلة مدفوعة بزيادة المعارض والأسواق التي تنظمها الدولة وزيادة المعروض من الدواجن في منافذ البيع .

انخفاض أسعار الدواجن في أسواق البحيرة

وشهدت أسواق محافظة البحيرة انخفاض أسعار الدواجن البيضاء، متأثرة بطرح الدواجن البرازيلية في المجمعات الاستهلاكية، ومنافذ التوزيع.

وفي محلات التجزئة، تراوح سعر كيلو الدواجن البيضاء بين 75 و80 جنيهًا.

انخفاض أسعار الدواجن في أسواق أسيوط

لم يختلف الأمر كثيرا في أسواق محافظة أسيوط.

وشهدت أسواق محافظة أسيوط، انخفاضا بمقدار 10 جنيهات للكيلو، بعد طرح الدواجن المستوردة في المجمعات الاستهلاكية، ومنافذ التوزيع.

وتراوح سعر بيع الكيلو من الدواجن البيضاء المحلات بين 75 و80 جنيها للكيلو.

انخفاض أسعار الدواجن في أسواق سوهاج

كما شهدت أسواق محافظة سوهاج انخفاضا ملحوظًا في أسعار الدواجن، بعد طرح كميات كبيرة من الدواجن البرازيلية في الأسواق التجارية.

ووصل سعر كيلو الدواجن البيضاء في أسواق سوهاج 85 جنيها مسجلا انخفاضا بقيمة 10 جنيهات، بعد أن سجل خلال الفترة الماضية 95 جنيها.

وأكد محمد إبراهيم وكيل وزارة التموين بسوهاج أن الفترة المقبلة ستشهد طرح كميات كبيرة من الدواجن المستوردة على نطاق واسع في المنافذ، والمحلات التجارية، والمعارض المختلفة، وهو ما يساهم في ضبط الأسعار قبل شهر رمضان المبارك.

 انخفاض أسعار الدواجن في أسواق أسوان

وسجلت أسواق الدواجن في محافظة أسوان انخفاضا ملحوظا في أسعار الدواجن البيضاء، بالتزامن مع طرح الدواجن البرازيلية في الأسواق، التي شهدت إقبالا على شرائها من المواطنين.

وأكد “أبو أنس” صاحب محل لبيع الدواجن في كوم أمبو، انخفاض سعر الدواجن البيضاء إلى 105 جنيهات، بعد أن سجل قبل عدة أيام 115 جنيها للكيلو، مشيرا إلى أن هذا ناتج عن تأثير طرح الدواجن البرازيلية في الأسواق. 

وأضاف أحمد الألفي صاحب مجموعة محلات لبيع الدواجن في أسوان، أن استمرار طرح الدواجن البرازيلية في الأسواق سيساهم في استمرار انخفاض أسعار الدواجن.

ومن جانبه قال خالد أبو القاسم مدير مديرية التموين بأسوان، هناك متابعة بشكل يومي لحركة البيع والشراء بالأسواق وذلك لضبط المخالفين والمتلاعبين بالأسعار.  

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى