المهرجاناتعاجلعالم الفن

مسيرة مليئة بالنجاح والتميز كانت وراء تكريم الفنان طارق الدسوقي بجريدة عالم النجوم 

مسيرة مليئة بالنجاح والتميز كانت وراء تكريم الفنان طارق الدسوقي بجريدة عالم النجوم 

مسيرة مليئة بالنجاح والتميز كانت وراء تكريم الفنان طارق الدسوقي بجريدة عالم النجوم 
الفنان طارق الدسوقي ود. دعاء نصر

كتبت: مروة حسن

تألق الفنان طارق الدسوقي في تقديم الحفل السنوي لجريدة عالم النجوم والذي أقيم يوم السابع والعشرون من إبريل الماضي لعام 2024 بفندق هيلتون الكورنيش بالإسكندرية. 

فقد أطل الدسوقي علي جمهور الحفل بإبتسامته البسيطة وحسه الفنى، فهو يصنع لنفسه، مقعداً متميزاً داخل قلوب جمهوره، بما قدمه من أعمال هادفة،بمهارته ونجوميته وحضوره المحبب إلى النفس والقلب والعقل فهو قيمة كبيرة، والذي إستقبلته الدكتورة دعاء نصر رئيس مجلس الإدارة لجريدة عالم النجوم وجمهور الحفل بحفاوة كبيرة. 

حيث كان الحفل مبهرًا ومميزا وراقيا ومحترما جداً ،ً وتألق الدسوقي في تقديم الحفل وتقديم جميع الضيوف والمكرمين خلال الحفل بأسلوبه الراقى وأدائه الفريد والذي نال علي إستحسان كل الحضور من فنانين وإعلاميين وصحفيين وشخصيات عامة، فهو معروفا عنه أنه يتمتع بقبول كبير لدى شريحة عريضة من الجمهور والمشاهدين . 

وقد أعرب الفنان طارق الدسوقي عن سعادته بإختياره بتقديم هذا الحدث الكبير المشرف للحفل السنوي الخامس لجريدة عالم النجوم في دورته الخامسة، والذي أشاد بجهود القائمين بجريدة عالم النجوم والتي ترأسها الدكتورة دعاء نصر، والحفل أقيم برعاية وحضور محافظ الإسكندرية اللواء محمد طاهر الشريف ونجوم الفن والإعلام. 

مسيرة مليئة بالنجاح والتميز كانت وراء تكريم الفنان طارق الدسوقي بجريدة عالم النجوم 

ومن ضمن حضور الحفل السنوي بجانب محافظ الإسكندرية اللواء محمد طاهر الشريف عدد مميز من نجوم الفن منهم رئيس نقيب المهن التمثيلية د. أشرف زكي، والفنان ياسر صادق، ومحمد محمود، ومحسن صبري، وخالد سرحان وطارق الدسوقي،وحمزة العيلي، ولقاء سويدان،وحلمي عبد الباقي، وطارق صبري، وعنبر، وأحمد صادق، وكمال السيد، وعمرو أحمد. 

وبعد تألقه في تقديم الحفل قامت الدكتورة دعاء نصر رئيس مجلس إدارة جريدة عالم النجوم بتكريم الفنان المميز طارق الدسوقي،وقد أعرب الفنان طارق الدسوقي عن سعادته بهذا التكريم وتوجه بالشكر للدكتورة دعاء نصر والتي قدمته بشكل لائق يليق بدوره الفني المثمر عن دوره قضاة عظماء والذي أبدع وتألق وجسد شخصية “الملك الكامل”. 

ومسلسل قضاة عظماء ج2، الذي عُرض عام 2017، وتناول العمل السيرة الذاتية لعشرة قضاة خلال فترة حكم الدولة العباسية، والذين كان لهم بصمات قوية في التاريخ الإسلامي. فضلًا عن طرح قضايا هامة لنماذج مسلمة يحتذى بها في المنهج الإسلامي، مع مناقشة القضايا المعاصرة الحالية التي تهدد أستقرار المجتمعات العربية مثل قضايا القتل والتكفير.

ضم مسلسل قضاة عظماء ج 2، مجموعة من الفنانين، منهم: أحمد عبد العزيز، حسن يوسف، سوزان نجم الدين، طارق الدسوقي، أشرف طلبة، حسام فاروس، والعمل من تأليف أحمد وليد مارديني، وإخراج عبد القادر الأطرش.

يذكر أن الفنان طارق الدسوقي تخرج من كلية التجارة، ولكن عشقه للفن دفعه للإلتحاق بمعهد الفنون المسرحية،حيث حقق نجاحات كبيرة في السينما فترة الثمانينيات، وتصدر إسمه أفيشات الأفلام قبل أن يتجه بعد ذلك إلى التليفزيون ممثلًا ومنتجًا، ومنذ أكثر من عشرين عاما شاهدناه فى العديد من الأدوار من بينها دور عبد الحكيم عامر فى فيلم “ناصر 56”.

وكان طارق الدسوقي قد قدّم العديد من الأعمال المهمة خلال مشواره الفني في السينما والدارما التلفزيونية، ومن أبرزها أفلام: “التعويذة”، “لا تسألني من أنا”، “الأوباش”، “السادة المرتشون”، “حادث النصف متر”، “رجل ضد القانون”، “حصاد الشر”، “العار”، “ناصر 56″، ومسلسلات: “موسى بن نصير”، “اللاعبون بالنار”، “السجين”، “في بيتنا رجل”، “وما زال النيل يجري”، “الحب والطوفان”، “عقبة بن نافع”، “بيت الزعفراني”، و”زمن العطش”، وغيرها من الأعمال الدرامية، والسينمائية المتميزة.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى