أخبار وتقاريرعاجل

إصابة شاكر عبدالحميد وزير الثقافة الأسبق بفيروس كورونا

إصابة شاكر عبدالحميد وزير الثقافة الأسبق بفيروس كورونا

إصابة شاكر عبدالحميد وزير الثقافة الأسبق بفيروس كورونا
الدكتور شاكر عبد الحميد

 أصيب الدكتور شاكر عبدالحميد وزير الثقافة الأسبق بفيروس كورونا المستجد، ويخضع لبرتوكول العلاج بأحد مستشفيات الحجر الصحي.

وقالت ميرفت مرسي، رئيس المركز القومي لثقافة الطفل، وزوجة وزير الثقافة الأسبق شاكر عبدالحميد، في تصريح لـ«الوطن»: «الدكتور شاكر شعر بمتاعب وضيق في التنفس، وأجرى بعض الفحوصات والتحاليل التي رجحت إصابته بفيروس كورونا، وبعدها جرى نقله إلى المستشفى ووضعه على جهاز التنفس الصناعي».

 

وتابعت «مرسي»: «الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، والدكتور أشرف زكي رئيس أكاديمية الفنون، يتابعان باهتمام تطورات الحالة».

يشار إلى أن شاكر عبدالحميد تولى وزارة الثقافة في 2011 في حكومة الدكتور كمال الجنزوري. و كما يعمل أستاذا لعلم نفس الإبداع في «أكاديمية الفنون» بمصر. وعمل سابقا نائبا لرئيس الأكاديمية في الفترة 2003 – 2005. و شغل سابقا منصب عميد «المعهد العالي للنقد الفني» في «أكاديمية الفنون» بمصر. وهو متخصص في دراسات الإبداع الفني والتذوق الفني لدى الأطفال والكبار، وله مساهمات في النقد الأدبي والتشكيلي أيضا.

عمل أستاذا بجامعة الخليج العربي – مملكة البحرين «كلية الدراسات العليا، مديراً لبرنامج تربية الموهوبين»، ومن الجوائز التي حصل عليها: «جائزة شومان للعلماء العرب الشبان في العلوم الإنسانية»، والتي تقدمها «مؤسسة عبد الحميد شومان» بالمملكة الأردنية الهاشمية عام 1990، و«جائزة الدولة للتفوُّق في العلوم الاجتماعية» – مصر 2003.

سعيد المسلماني

مساعد رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى