أخبار الرياضة

الاتحاد الآسيوي يوقف عيسى آل كثير مهاجم بيرسبوليس الإيراني 6 أشهر

الاتحاد الآسيوي يوقف عيسى آل كثير مهاجم بيرسبوليس الإيراني 6 أشهر

الاتحاد الآسيوي يوقف عيسى آل كثير مهاجم بيرسبوليس الإيراني 6 أشهر
عيسى آل كثير

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أعلن إيقاف عيسى آل كثير مهاجم فريق بيرسبوليس الإيراني، لمدة 6 أشهر، بسبب العنصرية.

وقال الاتحاد الآسيوي في بيان: “قررت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد الآسيوي، إيقاف آل كثير لمدة 6 أشهر، رداً على تصرفه العنصري خلال احتفاله بهدفه أمام باختاكور الأوزبكي في ربع نهائي دوري أبطال آسيا”.

وأضاف بيان الاتحاد الآسيوي، أن هذا التصرف يعتبر عنصريا، وبه تمييز، وذلك خلال مباراة باختاكور في ربع نهائي البطولة، لذلك جرى تغريم اللاعب 10 آلاف دولار.

وذكر الاتحاد الآسيوي، أن العقوبة جاءت بعد الرجوع للمادة 58.1 والتي تنص على أن أي شخص يقوم بالتعدي على كرامة شخص أو مجموعة أشخاص، من خلال كلمات أو تصرفات تتضمن ازدراء أو تمييزا أو تشويه سمعة،

سواء فيما يتعلق بالعرق أو لون البشرة أو الجنس أو القدرات البدنية أو اللغة أو العمر أو الشكل أو الدين أو الآراء السياسية أو الصحة أو الميلاد أو الأصل أو القومية أو الجنسية أو الأصل الاجتماعي، يعتبر قد ارتكب مخالفة.

الاتحاد الآسيوي يعتبر الهلال منسحبا من دوري الأبطال

وأعلن الاتحاد الآسيوي، في وقت سابق، استبعاد فريق الهلال السعودي من بطولة دوري أبطال آسيا 2020، بعد إلغاء مباراته أمام شباب الأهلي الإماراتي.

وجاء ذلك لعدم اكتمال العدد القانوني للاعبي الهلال، حيث لم يتواجد في قائمته سوى 11 لاعبا من بينهم 3 حراس.

وأصدر الاتحاد الآسيوي، بيانا جاء فيه أنه جرى اعتبار جميع المباريات التي خاضها الهلال لاغية وغير محتسبة، بعد أن قدم قائمة تضم 11 لاعباً للمباراة، وذلك بحسب المادة 6 من تعليمات دوري أبطال آسيا، وبالتالي فقد تأهل باختاكور الأوزبكي، وشباب الأهلي دبي، إلى دور الـ16.

وأضاف بيان الاتحاد الآسيوي: “سمحت تعليمات البطولة بتسجيل 35 لاعباً في كل ناد، ولكن الهلال قام بتسجيل 30 لاعباً، ومن بين هؤلاء سافر 27 لاعباً مع الفريق إلى الدوحة، ومن أجل دعم الجاهزية الفنية للنادي المتأثر بحالات كورونا سمح الاتحاد بإضافة حارسي مرمى من أجل استبدال حراس المرمى الذين جاءت نتيجة فحوصاتهم إيجابية بالفيروس”.

مايسة محمد عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
هذا النص خاضع لحقوق الملكية
إغلاق