Uncategorized

البروفيسور مجدي يعقوب يسقط أرضاً أثناء تكريمه في دبي على المنصة

اقرأ في هذا المقال

  • كرم الدكتور مجدي يعقوب بوشاح "محمد بن راشد للعمل الإنساني"
  • نبذة عن البروفيسور مجدي يعقوب
  • التكريمات التي حصل عليها الدكتور مجدي يعقوب.

البروفيسور العالمي يكرم بوشاح “محمد بن راشد للعمل الإنساني” على هامش حفل صناع الأمل

البروفيسور
البروفيسور مجدي يعقوب

البروفيسور مجدي يعقوب خلال تكريمه في دبي يسقط أرضاً  .. تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو صادمًا للحظة سقوطه… ويظهر الفيديو المتداول، الطبيب مجدي يعقوب جراح القلب الأشهر بالعالم.

وهو يسقط أثناء صعوده إلى المنصة التكريم في حين مد المتواجدون على منصة التكريم أيديهم لمساعدته على الوقوف مرة أخرى في مشهد صادم وكان من بينهم رجل الأعمال سميح ساويرس الذي قفز سريعا على المسرح لمساندته.

كرم الدكتور مجدي يعقوب بوشاح “محمد بن راشد للعمل الإنساني” 

وكان  كرم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي،  العالمي مجدي يعقوب، بوشاح “محمد بن راشد للعمل الإنساني” على هامش حفل صناع الأمل.

ووفقًا لصحيفة “البيان” الإماراتية، تم منح الجراح العالمي مجدي يعقوب وشاح محمد بن راشد تكريما لجهوده الإنسانية.

نبذة عن البروفيسور مجدي يعقوب

وُلد مجدي حبيب يعقوب في محافظة الشرقية  16 نوفمبر 1935. درس الطب في جامعة القاهرة وتخصص في جراحة القلب. بعد انتقاله إلى بريطانيا، أصبح مستشارًا اختصاصيًا في أمراض القلب والصدر في مستشفى هارتفيلد في عام 1962.

والتي هي مؤسسةٌ طبيةٌ خيرية ‏تهدف إلى مساعدة الأطفال الذين يعانون من أمراضٍ قلبيةٍ خطيرة تهدد حياتهم .

التكريمات التي حصل عليها الدكتور مجدي يعقوب.

حصل مجدي يعقوب العديد من التكريمات المدنية مثل لقب فارس عام 1991، ووسام دولة باكستان، ووسام الجمهورية اللبنانية، ووسام مدينة بارما، ووسام مدينة أثينا، وجائزة رأي فيش من عهد القلب في تكساس للإنجاز العلمي في أمراض القلب والأوعية الدموية عام 1998، وجائزة الإنجاز المتميز عام 1999.

وحصل على جائزة غولدن هيبوكريتس الدولية للتميز في جراحة القلب عام 2003، وجائزة الجمعية الدولية لجراحة القلب وزرع الرئة عام 2004، والميدالية الذهبية من الجمعية الأوروبية لأمراض القلب عام 2006، وجائزة حمدان للمتطوعين في ‏الخدمات الطبية الإنسانية عام 2006 .

وحصل على وسام الاستحقاق من رئيس الأكاديمية الدولية لعلوم القلب والأوعية الدموية عام 2007، وقلادة النيل العُظمى للعلوم والإنسانية عام 2011 وغيرها من الجوائز. وبالإضافة لكل ذلك، فقد حاز على تقدير كبير من قبل شنتال أميرة هنوفر، والكونتيسة نعومي مارون سينزانو، وعمر الشريف، وميك جاجر، وريتشارد غير، لعمله الخيري.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
هذا النص خاضع لحقوق الملكية
إغلاق