صحتك بالدنيا

الترمس وفوائده للجسم وتخفيض الكولسترول .. للبشرة والشعر وغيرهم

اقرأ في هذا المقال

  • الترمس وفوائده للجسم وتخفيض الكولسترول .. للبشرة والشعر وغيرهم
  • الترمس وفوائده المتعددة للجسم والقلب والبشرة وغيرها مقدمة لكم من جريدة عالم النجوم
  • فوائد الترمس للبشرة:
  • الترمس لتنظيف البشرة:
  • الترمس للشعر:
  • الترمس لتخفيف الوزن:
  • الترمس للجهاز الهضمي
  • أضرار تناول الترمس بكميات كبيرة

الترمس وفوائده المتعددة للجسم والقلب والبشرة وغيرها مقدمة لكم من جريدة عالم النجوم

الترمس وفوائده
الترمس وفوائده

الترمس وفوائده يعتبر الترمس غذاء عالي بالقيم الغذائية من ألياف وبروتينات والقليل من الزيوت المفيدة، بالاضافة لمجموعة من المعادن الاساسية والفيتامينات، مثل فيتامينات B، وفيتامين A، وفيتامين C، الضرورية عدة عمليات حيوية في الجسم والمهمة لتعزيز المناعة.

الترمس وفوائده المتعددة التي من أهمها أنه يخفض نسبة الكولسترول الضار في الجسم، ويقوي عضلة القلب ويحميه من السكتة القلبية وانسداد الشرايين، وينشط الأوعية الدموية، ويقوي الأعصاب، ويقلل مستوى السكر في الدم، ويعزز جهاز المناعة ويقويه، ويدرّ البول، ويفتح الشهية، ويقلل آلام مرض عرق النسا، ويعالج كلاً من الإمساك، والأكزيما والصدفية الجلد، والأعصاب المرتخية.

فوائد الترمس للبشرة:

يقشرها، ويجعلها نضرةً ولامعة، ويخفي التجاعيد، ويشدّها وينظفها، ويعطيها الحيوية، ويبيضها ويرطبها، ويزيل البقع الداكنة والكلف والنمش، وينقيها من الشوائب، و يعالج الحبوب والبثور.

الترمس لتنظيف البشرة:

نخلط ملعقتين كبيرتين من الترمس المطحون في وعاءٍ مع ملعقةٍ كبيرةٍ من العسل، وملعقةٍ كبيرة من اللبن الزبادي، وملعقة صغيرة من ماء الورد جيداً، ثمّ ندهن المزيج على الوجه ونتركه مدّة خمس عشرة دقيقة، وبعدها نغسله بالماء البارد

الترمس وفوائده للشعر:

يزيد طوله، ويعالج تساقط يجعله كثيفاً، ويجعل الشعر المجعد مالساً.
وصفات من الترمس لتطويل الشعر:

ننقع في كوبين من الماء المغلي ثلاث ملاعق كبيرة من الترمس المطحون، ثمّ نصفي الماء جيداً من الترمس حتّى لا يلتصق بالشعر، وبعدها نغسل الشعر بماء الترمس ونتركه طوال الليل على الشعر، وفي الصباح نغسل الشعر جيداً، ونكرر الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.

الترمس لتخفيف الوزن:

يحافظ على وزن الجسم مثالياً، ويعطي الإحساس بالشبع لذلك ينصح بتناوله قبل الوجبات الغذائية، ويحرق الدهون المتراكمة في الجسم.

الترمس للجهاز الهضمي:

يقضي على الديدان المعوية، ويحسن عملية الهضم، ويعالج قروح المعدة، ويقي من سرطان الأمعاء الغليظة، وتخلّص من الغازات.

أضرار تناول الترمس بكميات كبيرة…

إنّ تناول الترمس بكمياتٍ كبيرةٍ جداً يسبب كلاً من: الغثيان، وإصابة الجسم بالتسمم، وعسر الهضم.، والزيادة في إفراز اللعاب، واضطراباتٍ في الرؤية، وفي حالة تناوله نيئاً يسبب كلاً من: سرعة خفقان القلب، والتعب العام، وألم المعدة، وجفاف الفم، وارتفاع ضغط الدم.

.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
هذا النص خاضع لحقوق الملكية
إغلاق