أخبار الرياضةعاجل

التضامن: التدخل السريع بتقديم الدعم لمصابي ضمور في الكلى

التضامن: التدخل السريع بتقديم الدعم لمصابى ضمور في الكلى

التضامن: التدخل السريع بتقديم الدعم لمصاب بضمور في الكلى
نيفين القباج

وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج، فريق التدخل السريع المركزي بفحص المنشور الذي تم تداوله على صفحات التواصل الاجتماعي بشأن الشاب “سامح .م” المصاب بضمور في الكليتين ويحتاج لزراعة كلى ويقوم بإجراء ثلاث جلسات غسيل كلى أسبوعيا تبلغ قيمة تكلفة المرة الواحدة ٣٢٥ جنيها.

وتوجه فريق التدخل السريع على الفور إلى عنوان الشاب، وتبين أنه يدعي سامح .م.ع يبلغ من العمر ٢٩ عاما يعمل نقاشا ومطلق ولديه طفلان ولديه ضمور في الكليتين ويقوم بإجراء جلسات الغسيل الكلوي على نفقته وهو الآن لا يعمل ويعيش مع والده الذي يتقاضى معاشا، بالإضافة إلى إصابة والدته بمرض السرطان.

وتم التنسيق مع منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة لاستخراج قرار علاج على نفقة الدولة للشاب، كما تم التنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي بالقاهرة لتقديم مساعدات عينية ونقدية للأسرة، واجراء بحث اجتماعي شامل لأسرة الشاب لامكانية استحقاق الأم والشاب بالدعم النقدي المشروط كرامة.

كما تم التنسيق من خلال مديرية التضامن الاجتماعي بالقاهرة مع أحد الجمعيات الخيرية لإجراء جلسات الغسيل الكلوي مجانا إلى أن يتم استصدار قرار العلاج على نفقة الدولة.

وفي إطار حزمة الحماية الاجتماعية، تقوم وزارة التضامن الاجتماعي حاليا بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان لتوفير الرعاية الصحية المجانية لمن هم فوق خط الفقر مباشرة ولم يحصلوا على دعم نقدي، كما يتم حاليا تكثيف الجهود مع وزارة التموين والتجارة الداخلية لتوفير الدعم الغذائي لهم عبر بطاقات التموين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
هذا النص خاضع لحقوق الملكية
إغلاق