صحتك بالدنيا

الخميرة وفوائدها المدهشة لشعرك وبشرتك ولإنقاص الوزن

الخميرة وفوائدها المدهشة لشعرك وبشرتك

الخميرة وفوائدها
الخميرة وفوائدها

 

تعدّ مفيدةً في مجال البشرة والجمال ، الخميرة مفيدة في إزالة حب الشباب ، وتفتيح البشرة ، وإنقاص الوزن ، وتستخدم الخميرة لنفخ الخدود والوجه ، وتأخير مظاهر الشيخوخة.
تعدّ مفيدةً في مجال صناعة الدواء ، في الخميرة مهمة جداً في صناعة الأدوية وخصوصاً البنسلين

استخدامات الخميرة للشعر :

 

تعاني الكثير من النساء من مشاكل متعدّدة في الشعر مثل : تساقط الشعر أو ضعفه وفقدان اللمعان او الجفاف والتقصف ، وغيرها الكثير،
تحاول النساء البحث عن حلول طبيعية قدر الأمكان لتجنب طرق العلاج بالمواد الصناعية والتي تتكوّن بشكلٍ رئيسي من مواد كيميائيّة وتسبب ضرراً شديداً على المدى البعيد نتيجة استعمالها لذلك يصبح اللجوء لبعض المواد الطبيعية التي لا تتسبّب بأيّة أضرار جانبية حل جيد ومناسب . من أهم المواد المستخدمة في تقوية الشعر هي الخميرة الفورية.

فوائد الخميرة الفوريّة

معلقة عسل ابيض ونصف كوب زبادى يفض مش ساقع و باكو خميرة فورية مذوبة فى ربع كوب ماء دافئ يقلب على بعض نض على الشعر ساعة وشوفى شعرك هيختلف وينعم ويقل تقصفه من اول مرة

فوائد الخميرة للبشرة

الخميرة تستخدم لعلاج مشاكل البشرة الجافة لتفتيح البشرة والقضاء على حب الشباب والحبوب والاسمرار وعلامات تقدم السن .

مع تقدم السن و تعب الحياة و عوامل الآخرى مثل التعرض للشمس تبدأ مشاكل المرأة مع بشرتها والتي تخجل منها أحياناً ، كالحبوب و الاسمرار و علامات الإرهاق الواضحة ، لذلك جئت لكم بأفضل وأقوى الماسكات الطبيعية والآمنة.

ماسك البشرة الجافة والمرهقة :

المكونات :


ملعقة من العسل.
ملعقة من الخميرة.
ملعقة من الدقيق.
ثلاث ملاعق من اللبن الدافئ.
طريقة الاستخدام :

امزجي المكوّنات جيّداً إلى أن تشكّل معجوناً متجانساً، و اتركيه في إناء لمدة عشر دقائق قبل استخدامه لتنشيط الخميرة، ثم افركي الماسك على بشرتك النظيفة و اتركيه لمدة ربع ساعة، ثمّ اشطفيه بالماء الدافئ. و بالنسبة للبشرة العادية يتم تحضير الماسك عن طريق مزج ملعقة من الخميرة وملعقتين من اللبن فقط.

ماسك لتنعيم وتفتيح البشرة :

المكونات:

ملعقة من مسحوق الأرز.
ملعقة من الخميرة. ملعقتين من الماء الدافئ.

الطريقة :

تخلط المكوّنات جيّداً حتى تشكّل معجوناً متجانساً، يترك في إناء و يحفظ في مكان دافئ لمدة ساعة، ثم يوضع على الوجه والرقبة لمدة عشرين دقيقة، ثم يشطف بالماء الدافئ.

دعاء نصر

رئيس مجلس الإدارة والمشرف العام على التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
هذا النص خاضع لحقوق الملكية
إغلاق