عاجلعرب وعالم

جيش الاحتلال يطلق النار صوب مستشفى الشفاء

جيش الاحتلال يطلق النار صوب مستشفى الشفاء

جيش الاحتلال يطلق النار صوب مستشفى الشفاء
أرشيفية

قال إسماعيل الثوابتة،  مدير عام المكتب الإعلامي بالحكومة الفلسطينية في غزة، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يقوم في الوقت الراهن بإطلاق النار على الهواء مباشرة صوب مجمع مستشفى الشفاء في غزة.

وقال الثوابتة، في تصريحاتٍ لـ”بوابة أخبار اليوم”، إن “ما يجري حاليًا في مستشفى الشفاء، هو أن جيش الاحتلال يستهدف المستشفى حتى الآن، واليوم استهدف المستشفى أكثر من 7 مرات متتالية، مما أحدث إرباكًا بين المرضى والنازحين والطواقم الطبية، وكذلك ارتكب 3 مجازر خلال اليومين الماضيين عندما قصف داخل المستشفى”.

وأردف قائلًا: “والآن على الهواء مباشرة يقوم جيش الاحتلال بإطلاق النار تجاه المستشفى. الوضع كارثي وخطير وسيكون هناك مجزرة إن لم يتم توقيف هذا الجيش”.

وأشار الثوابتة إلى أن المجزرة الأخيرة التي ارتكبها جيش الاحتلال في ساعات الفجر خلفت 13 شهيدًا و16 إصابة.

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارات عنيفة استخدمت فيها القنابل الفسفورية في قصف محيط مجمع مستشفى الشفاء، غرب مدينة غزة.

وقالت وزارة الداخلية في غزة إن سلسلة غارات عنيفة يشنها الاحتلال في هذه الأثناء في محيط مستشفى الشفاء ومخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، يتخللها إطلاق قنابل فوسفورية.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الخامس والثلاثين على التوالي، منذ السابع من أكتوبر الماضي، في أعقاب عملية “طوفان الأقصى”، التي شنتها المقاومة الفلسطينية في الداخل الإسرائيلي المحتل.

وسقط أكثر من 11 ألف شهيد فلسطيني في قطاع غزة، من بينهم أكثر من 4500 طفل راحوا ضحية العدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع.

زر الذهاب إلى الأعلى