عالم الفن

تكريم إلهام شاهين بالدورة الرابعة لملتقى فنون ذوي القدرات الخاصة

تكريم إلهام شاهين بالدورة الرابعة لملتقى فنون ذوي القدرات الخاصة

تكريم إلهام شاهين بالدورة الرابعة لملتقى فنون ذوي القدرات الخاصة
تكريم إلهام شاهين

أعلنت “سهير عبد القادر” رئيس ومؤسس ملتقى أولادنا الدولى لفنون ذوي القدرات الخاصة عن تكريم عدد من النجوم والفنانين والعديد من الشخصيات العامة ممن كان لهم إسهاما كبيرا في تشجيع أولادنا وإظهارهم بصورة مشرفة للمجتمع. 

ومن المقرر أن يتم خلال الدورة الرابعة للملتقى والمقرر انطلاقها ١٨ أكتوبر المقبل بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية تكريم النجمة “إلهام شاهين” وذلك تقديرا لدورها الداعم لهذة الفئة الهامة في مجتمعنا، فقد حرصت النجمة إلهام شاهين على دعم أولادنا دائما حيث نذكر لها دعمها لمبادرة ” قد التحدي ” لدعم ذوى القدرات الخاصة، والتي شددت النجمة خلالها علي دعمها وضرورة أن يتمتع ذوى القدرات الخاصة بحقهم فى التعليم حتى يتمكنوا من أن تكون لهم بصمة فى العالم بكل المجالات قائلة: “ذوى القدرات الخاصة عايزين اللى يفهمهم ويمد ايده ليهم، ولو ادناهم حقهم صح فى التعليم هيقودوا العالم فى مجالات مختلفة”.

ويضاف إلى ما سبق أن النجمة إلهام شاهين قد قدمت للسينما المصرية واحدا من أهم أدوارها وهو دور أم في فيلم “خالي من الكوليسترول” مع الفنان أشرف عبد الباقي، وكانت تجسد شخصية ذوي القدرات الخاصة، حيث الطيبة والبراءة والنقاء.

يذكر أن ملتقى أولادنا لفنون ذوي القدرات الخاصة تقيمة مؤسسة أولادنا سنويا برعاية كل من السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الدكتورة أيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط. 

ويتضمن الملتقى مجموعة من المشاركات الإبداعية لذوي القدرات الخاصة وذلك في مجالات عروض الأفلام الروائية والأفلام التسجيلية، وعروض الفرق الفنية والغنائية والموسيقية، فضلًا عن تنفيذ مجموعة من ورش العمل التدريبية لتأهيل ذوي القدرات الخاصة في استخدام التكنولوجيا، والتصوير والعروض الاستعراضية.

ومن المقرر أن يتم خلال فعاليات الملتقي اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية للحفاظ على أقصى درجات الأمن والسلامة الممكنة لكل المشاركين وضيوف الملتقى لحمايهم، مع الالتزام بنسبة الحضور التي أقرتها الجولة بالفعاليات الثقافية.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى