محافظات

محافظ الإسكندرية يطلق مبادرة “في حب الإسكندرية” لمواجهة آثار الأزمة العالمية

محافظ الإسكندرية يطلق مبادرة “في حب الإسكندرية” لمواجهة آثار الأزمة العالمية

محافظ الإسكندرية يطلق مبادرة "في حب الإسكندرية" لمواجهة آثار الأزمة العالمية
مبادرة في حب الإسكندرية

في إطار توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية برفع المعاناة عن المواطنين، وتكليفات السيد الدكتور رئيس مجلس الوزراء بضرورة مراعاة ما يواجهه المواطنون من آثار الأزمة العالمية أطلق اللواء/ محمد الشريف محافظ الإسكندرية مبادرة “في حب الإسكندرية” بالتنسيق مع سلاسل المحلات الكبري لتوفير السلع الاستراتيجية الضرورية للمواطن بسعر أقل من سعر التكلفة.

وقال الشريف أن المبادرة تطبق في 12 سلسلة من المحال الكبرى ب192 فرع في جميع أنحاء الإسكندرية، وتبدأ اعتبارا من الثلاثاء القادم 15 نوفمبر 2022 ، ونناشد المواطنين بالتوجه الي هذه الفروع للاستفادة من المبادرة، والشراء طبقا لاحتياجاتهم فقط، جاء ذلك خلال اجتماعه بممثلي الجهات التنفيذية وسلاسل المحال الكبرى بالإسكندرية .

وأوضح الشريف أنه تم الاتفاق على أن تبدأ المبادرة بـ 6 سلع أساسية كمرحلة أولى وهي ( البيض – السكر – المكرونة – الفراخ المجمدة – الخضار – الفاكهة ) ، وهي سلع أساسية لا غني للمواطن البسيط عنها ، علي أن يكون السعر موحد في هذه السلاسل .

وأكد المحافظ علي أنه طبقا للمبادرة يكون سعر كرتونة البيض في سلاسل المحال الكبرى بـ 70 جنيه بدلا من (80 الى 85) بنسبة خصم 15%، وسعر كيلو السكر 16.50 جنيه بدلا من 18 جنيه ليصل الحد الادني من الخصم إلى 10%، مضيفاً أن المبادرة شملت أيضا 7 أصناف مكرونة هي (رويال، ولمتنا، والست عزيزة ، وبساطة، وستار، وحواء، وغالية) ليكون سعرها من 12 – 13 جنيه بدلا من (14- 16.5) لتصل نسبة الخصم الى 20 % كحد أدنى، وكذلك الفراخ المجمدة بسعر الكيلو بعد الخصم إلى 63.50 جنيه بدلا من (70- 80) بنسبة خصم 16 %، وكل من الخضار والفاكهة بنسبة خصم 10 % عن سعر السوق.

وأشار محافظ الإسكندرية إلي أن الدولة حريصة علي توفير كافة السلع الغذائية والمتطلبات الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة لتخفيف العبء عن كاهلهم وتلبية لكافة احتياجاتهم.

ووجه الشريف الشكر إلي أصحاب وممثلي السلاسل المشاركة في المبادرة علي مشاركتهم ودعمهم ، وهم (شركة جملة ماركت – شركة بيت الجملة – كارفور هايبر – أسواق فتح الله – شركة زهران ماركت – شركة البان بندق – سوبر ماركت بيم – السرايا ماركت – مترو ماركت – خير زمان – كازيون – سبينيس ماركت) .

ومن جانبهم، أكد أصحاب هذه السلاسل على تعاونهم الكامل مع المحافظة وأجهزة الدولة ومشاركتهم الفعالة في التخفيف عن كاهل المواطن السكندري وذلك من خلال توفير السلع والمنتجات الأساسية والتي لا غنى عنها لأي أسرة بالأسعار المناسبة.

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى