عاجلعرب وعالم

ظاهرة غريبة في الصين تثير حالة من الرعب بين المواطنين

ظاهرة غريبة في الصين تثير حالة من الرعب بين المواطنين

ظاهرة غريبة في الصين تثير حالة من الرعب بين المواطنين
تساقط الديدان

انتشرت ظاهرة غريبة في الصين خلال الآونة الأخيرة تتمثل في سقوط ديدان من السماء على الأرض في العاصمة بيكين، وهو ما تسبب في إثارة حالة من الرعب بين المواطنين.

وتسببت هذه الحادثة الغريبة والتي وصفت بأنها عاصفة من الديدان تهبط من السماء على الأرض، في إثارة حالة جدل كبرى في الصين، نظرا لغرابة هذه الظاهرة التي تعثر الوقوف على أسبابها حتى الآن. 

وبدأ الجدل والرعب يسيطر على الصينيين عندما انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي فيه عاصفة تمطر ديدان في شوارع العاصمة بكين.

وأطلقت الجهات الرسمية الصينية تحذيرات للمواطنين بعدم الخروج من منازلهم إلا بمظلات لحماية أنفسهم من حشرات الديدان المتساقطة من السماء. 

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي الحديث عن أسباب وتوضيحات لهذه الظاهرة الغربية، ومنها أن تلك الديدان مجرد أزهار الحور وهي شجرة شائعة في المنطقة هناك وأزهارها تشبه الديدان، وفقا لوسائل إعلام صينية. 

وأظهر الفيديو الذي تداوله رواد التواصل الاجتماعي وأثار حالة من الجدل على موقع التغريدات القصيرة تويتر على وجه التحديد، أن الأجسام المتساقطة من السماء تحيط بالسيارات وتطوقها من كل جانب، كما يظهر المواطنون الصينيون في الشارع وهم يحملون مظلات لحمايتهم من الديدان المتساقطة من السماء. 

بينما قال آخرون إن تساقط تلك الحشرات يعود إلى وجود رياح قوية وهي التي جرفت الديدان للعاصمة بكين، مع تأكيدات أن هذا النوع من الحشرات يتطاير بعد هبوب العواصف. 

 

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى