صحتك بالدنيامطبخ

الفاصولياء البيضاء وقيمتها الغذائية التي لاتعرفها

الفاصولياء البيضاء وقيمتها الغذائية التي لاتعرفها

الفاصولياء البيضاء وقيمتها الغذائية التي لاتعرفها
الفاصولياء البيضاء

الفاصوليا البيضاء هي عبارة عن حبوب مجَفَّفة من الفاصوليا الخضراء، أبيض اللون، وهو نوع من أنواع البقوليات التي لها قيمة غذائية عالية، وان تقومي بتحضير نوع من انواع الخضار لتناوله، هو شيء قد اعتدنا عليه جميعا وهو مفيد وأساسي للتغذية.

فوائد الفاصولياء البيضاء

1- بناء وتقوية العضلات :

تعد الفاصولياء البيضاء وجبة مثالية للاعبي كمال الأجسام، نظرًا لمحتواها العالي من العناصر الغذائية التي تساعد على بناء وتقوية العضلات. مثل البروتين والأحماض الأمينية،كباقي البقوليات الأخرى. تعمل الفاصولياء البيضاء على تحفيز الغدد الموجودة بالجسم. لإفراز الهرمونات التي تحتاجها الكتلة العضلية للنمو بشكل سريع وفعّال.

2- تحسين عملية الهضم :

تحتوي الفاصوليا البيضاء على نسبة عالية من الألياف، التي تعمل على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عملية الهضم. ما يقلل من فرص الإصابة باضطرابات الجهاز الهضمي. مثل الإمساك، والانتفاخ، والغازات.

3- خسارة الوزن :

تتميز الفاصَولياء البيضَاء بمحتواها المنخفض من السعرات الحرارية. واحتوائها على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لفترة طويلة.

وكشفت بعض الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون الفاَصولياء البيَضاء تنخفض فرص تراكم الدهون بأجسامهم بنسبة 23%. الأمر الذي يجعلهم أقل عرضة للإصابة بالسمنة المفرطة، بنسبة 22%.

4- الوقاية من الأمراض المزمنة :

تعتبر الفَاصولياء البَيضاء من البقوليات الغنية بمضادات الأكسدة. التي تعمل على مكافحة الشوارد الحرة بجسم الإنسان. فضلًا عن دورها في الحفاظ على خلايا الجسم من التلف. وبالتالي تقل فرص الإصابة بالأمراض المزمنة.

السعرات الحرارية لكل كوب فاصوليا :

مجموع السعرات الحرارية الموجودة في كوب الفاصوليا البيضاء 8144.8
قَيمة الكربوهيدرات الموجودة في الكوب الواحد 103.24
قيَمة الدهون 5.76
قيمَة البروتين في الكوب الواحد 35.88

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!
إغلاق