عالم الفن

محطات فارقة في مشوار الفنان الراحل سناء شافع تعرف عليها

توفى أمس سناء شافع بعد صراع مع المرض عن عمر 77 عاما 

محطات فارقة في مشوار الفنان الراحل سناء شافع تعرف عليها

محطات فارقة في مشوار الفنان الراحل سناء شافع تعرف عليها

سناء شافع ممثل ومخرج مسرحي وأستاذ أكاديمي مصري. ولد في 25 يناير 1943 فى قرية موشا بمحافظة أسيوط بصعيد مصر..كان والده  من علماء الأزهر الشريف .

بدايته الفنية

بدأ الفن عندما التحق بفرق الهواه بشارع عماد الدين و تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية، وعمل مدرسًا به إلى أن أصبح عميدا للمعهد، كما عمل بالتلفزيون والسينما والمسرح، حيث أخرج مسرحية (دون كيشوت) عام 1975 .

أهم أعماله السينمائية

من أهم أعماله السينمائية دور (رؤوف) في فيلم (حتى لا يطير الدخان) ودور (إبراهيم) في الفيلم التليفزيوني  (فوزية البرجوازية) و فيلم سمارة الامير و مسجل خطرو الموظفون فى الارض .

ابرز اعماله الدرامية

كما  شارك في عدة مسلسلات أهمها (الزيني بركات) و(حضرة المتهم أبي) و(حنان وحنين) و(باب الخلق) و(الصفعة) و(بعد البداية).

حيث بلغت اعماله أكثر من 140 عملا .

الفنان سناء شافع

زيجات سناء شافع

تزوج الراحل من تسع زوجات كانت الزيجة الأولى وهو طالب بالمعهد العالى للسنيما وعمره 19 عام من سيدة تدعي ليلي كامل ابنة تاجر مجوهرات  وكانت هى  طالبة بمدرسة الليسيه.

بعد إنفصاله عن زوجته الأولى، توجه إلى ألمانيا، وقضي هناك 9 أعوام، تزوج خلالها من طبيبة تدعى “كريستا”، وهى ابنة طبيب ألماني كبير وأنجب منها ابن يدعى عبد الله النديم وانفصل عنها.

و تزوج بعدها 3 زيجات واحدة فى مصر و اثنتان خارجها  و تزوج من ناهد جبرو  له منها ابن يدعى “ماجد”، يعمل مدير إنتاج حاليًا، وبنت تدعى “ميساء” لم تعمل بالوسط الفني … و تزوج من الفنانة ندى بسوينى و انجب منها مايا .

و تزوج من كويتية عندما كان يعمل بالكويت خلال الفترة من عام  1979 حتى 1983.

حتى اخر زيجاته السيدة ماجدة حافظ .

وفاته

توفى الفنان سناء شافع بعد صراع مع المرض عن عمر 77 عاما بالأمس …حيث تدهورت حالته الصحية خلال اليومين الماضيين داخل احد المستشفيات …و كان نقيب الفنانين أشرف زكى قد صرح بانه تعرض لازمة صحية فى شهر يوليو الماضى نافيا تعرضه للاصابة بفيروس كورونا

زر الذهاب إلى الأعلى