مقالات

اللواء محمود أبوعمرة تاريخ مشرف في العمل الشرطي

اللواء محمود أبوعمرة تاريخ مشرف في العمل الشرطي

اللواء محمود أبوعمرة تاريخ مشرف في العمل الشرطي
اللواء محمود أبوعمرة

شغل اللواء محمود أبو عمرة مدير أمن الإسكندرية عدة مناصب بعدد من القطاعات الأمنية منذ تخرجه من كلية الشرطة.

عمل أبو عمرة رئيسًا لمباحث قسم شرطة قصر النيل بمحافظة القاهرة، وانتقل بعدها للعمل في مصلحة الأمن العام، بعدها تولى منصب رئيس مباحث قطاع غرب القاهرة، ثم نائب مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، ثم مديرا لمباحث وزارة الداخلية.

ونجح أبو عمرة، خلال عمله مديرا لمباحث وزارة الداخلية في الكشف عن العديد من الجرائم، ليتم تصعيده في منصب مدير أمن محافظة البحر الأحمر.

ثم تم تعيينه مدير أمن الإسكندرية أثناء حركة التنقلات المحدودة بصفوف قيادات الوزارة خلفا لللواء سامي غنيم التي أصدرها اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وذلك في 13 يناير 2021.

وفي 28 يوليو 2021 أصدر وزير الداخلية حركة التنقلات السنوية ظل خلالها اللواء محمود عمرة في منصبة كمدير أمن الإسكندرية.

اللواء محمود أبوعمرة، شخصية ذات طابع هادئ وجاد فى العمل، متواجد فى عمله فيما يقرب من 20 ساعة يوميا، واستطاع أن يحافظ على أمن الشارع السكندرى، ولهذا حاز على ثقة اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

جاءت حركة تنقلات الشرطة في إطار تطوير آليات العمل الشرطي لمواجهة التحديات الأمنية الراهنة وكافة صور وأشكال الجريمة، فقد جاءت حركة ترقيات وتنقلات ضباط الشرطة لعام 2021 مواكبة لسياسة وتوجهات الدولة في تصعيد العناصر الشابة للاستفادة بها في كل مجالات العمل الأمنى من خلال التوسع في حركة ترقيات الرتب العليا والوسطى لإعداد جيل جديد من القيادات الشابة كنواة للقيادة الشرطية المستقبلية.

وفي هذا الصدد، جاءت أبرز مؤشرات الحركة على النحو التالي تعزيز مديريات الأمن والجهات الخدمية الجماهيرية بأفضل العناصر وظيفيا وصحيا للارتقاء بالخدمات الأمنية المقدمة للمواطنين، ومراعاة الظروف الاجتماعية والصحية للضباط، في إطار القواعد تحقيقا للاستقرار الاجتماعي والنفسي والوظيفي.

مايسة محمد عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
هذا النص خاضع لحقوق الملكية
إغلاق