عالم الفن

الإعلامية “نجوى قاسم” تفاصيل موعد وصول جثمانها للبنان وسبب وفاتها

اقرأ في هذا المقال
  • وفاة الإعلامية نجوي قاسم
  • من هي نجوي قاسم
  • هل تعاني أمراضاً أو مشكلات صحية قبل الوفاة
  • قناة العربية و قناة الحدث اللبنانية الخبر أعلنوا عن الوفاة

الإعلامية “نجوى قاسم” توفيت بإزمة قلبية أثناء نومها في منزلها بدبي

الإعلامية نجوى قاسم الراحلة عن عالمنا بالأمس يصل جثمانها .. الخامسة من مساء اليوم إلى مطار بيروت

الإعلامية نجوي قاسم
الإعلامية نجوي قاسم

الإعلامية نجوي قاسم والتعازي بمنزلها جون :-

حيث سيفتح صالون الشرف في حضور وزير الإعلام في حكومة تصريف الاعمال جمال الجرّاح وحضور إعلامي مواكب للحظة وصول قاسم. ثمّ يصل غداً السبت إلى بلدتها جون، حيث يصلى عليه ويوارى الثرى عند الأولى ظهراً. وتقبل التعازي بعد الدفن وفي منزلها بجون طوال أيام الأسبوع

الإعلامية نجوي قاسم
الإعلامية نجوي قاسم

سبب الوفاة :-

أعلن مقربون وفاة الإعلامية اللبنانية القديرة إثر أزمة قلبية و هي نائمة في بيتها بدبي .
ولدت نجوى قاسم .. في 17 فبراير سنة 1966 في لبنان وتخرجت من الجامعة اللبنانية، فتدرجت في المجال الإعلامي بمهنية وإحترافية عالية وجرأة تشهد لها تغطيتها الميدانية .

وقد صرحت صديقة مقربة من الراحلة أن أسرتها التي تتواجد معها في هذه الفترة في دبي قد تكتمت عن الخبر صباح الأمس خوفا على والدتها المتواجدة في لبنان من أثار الصدمة .

اللحظات الأخيرة في حياة نجوى القاسم

قناة العربية و قناة الحدث اللبنانية الخبر أعلنوا عن الوفاة :-

كما أكدت قناة العربية و قناة الحدث اللبنانية الخبر عبر نعي وأعلنت الوفاة على صفحات مواقع التواصل الإجتماعي مقربون .

وفي هذا السياق، أعلن مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون البحث الجنائي اللواء خليل إبرهيم المنصوري أنّ “جميع المؤشرات والفحص الطبي المبدئي تؤكد أنّ وفاة الإعلامية اللبنانية، المذيعة بمحطة (العربية)، نجوى قاسم، طبيعية نتيجة أزمة قلبية”، لافتاً إلى أنّ “شرطة دبي اتّخذت إجراءاتها المعتادة وتشمل فحصها من خبراء الطب الشرعي بالأدلّة الجنائية”، ومرجّحاً تأكيد نتيجة الفحص الأول.

نجوي قاسم
نجوي قاسم

لم تكن تعاني أمراضاً أو مشكلات صحية قبل الوفاة”:-

وأضاف لـ”الإمارات اليوم” أنّ “قاسم كانت تعيش مع أفراد من أسرتها في منزل جديد بمنطقة المارينا، وفي أجواء اعتيادية احتفلت معهم ومع أصدقائها برأس السنة الجديدة، وتوجّهت إلى سريرها بشكل طبيعي ليلة أمس، وحين رنّ المنبّه في الصباح، لم تستيقظ ما أثار قلقهم، فتوجّهوا إليها وحاولوا إيقاظها لكنّها لم تستجب، فاتّصلوا بالإسعاف وتبيّن من خلال الفحص وفاتها نتيجة أزمة قلبية”، لافتاً إلى أنّ “هناك أطباء بين أفراد أسرتها، ولم تكن تعاني أمراضاً أو مشكلات صحية قبل الوفاة”.

وأكد المنصوري أنّ “معاينة وتحقيقات شرطة دبي انتهت إلى أنّه لا شيء خارج المألوف في التفاصيل التي سبقت وفاة قاسم”، مستبعداً “وجود أيّ شبهة جنائية”.

سفير السعودية بدبي ينعي الإعلامية الراحلة..

وقد نشر سفير المملكة العربية السعودية لدى دولة اﻷمارات السيد تركي الدخيل في تغريدة على تويتر:
“وداعا لصديقة غالية اﻷستاذة نجوى قاسم وداعا سيدة اﻷخلاق واﻷدب والمهنية واﻹحترافية وداعا صديقة الجميع رحمة الله عليك رحمة واسعة إنا لله وأنا إليه راجعون .”

نجوي قاسم
نجوي قاسم

.

سعد الحريري يرد على وفاة الإعلامية نجوى قاسم

غرّد رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري عبر “تويتر” قائلاً: “صدمة حقيقية ومحزنة، أن ترحل نجوى قاسم في عز العطاء والشباب. رافقت مشوار تلفزيون المستقبل منذ تأسيسه وسطعت على شاشته نجمة متألقة، قبل أن تنتقل إلى دبي حيث تابعت التفوق والنجاح. خسارة لنا وللإعلام اللبناني العربي. رحم الله نجوى قاسم وأحر التعازي لأسرتها وأسرة العربية – الحدث”.

من هي نجوى قاسم ؟

نجوى قاسم مذيعة ومقدمة برامج سياسية، أهمها البرنامج اليومي “حدث اليوم” على قناتي العربية و قناة الحدث اللبنانية ، كما إشتهرت الراحلة بتغطية أخبار الحرب في أفغانستان والعراق ولبنان.
عملت 11 عاماً في تلفزيون المستقبل اللبناني قبل أن تنتقل إلى قناة العربية عام 2004 وهي حاصلة على جائزة أفضل مذيعة في المهرجان العربي الرابع للإعلام​ في بيروت.

دعاء نصر

رئيس مجلس الإدارة والمشرف العام على التحرير
زر الذهاب إلى الأعلى