صحتك بالدنيا

أهم المشروبات لتنشيط الدورة الدموية

أهم المشروبات لتنشيط الدورة الدموية

أهم المشروبات لتنشيط الدورة الدموية
أهم المشروبات لتنشيط الدورة الدموية

تعد ممارسة الرياضة من أفضل الطرق لتنشيط الدورة الدموية وتقوية الجسم ولكن هناك مشروبات صحية طبيعية عديدة تساعد على ذلك أيضا وتجعل الجسم أكثر طاقة وحيوية ومليئة بالفيتامينات والحديد وفي هذا التقرير. نتعرف على المشروبات التي تعطي الجسم الطاقة اللازمة وتنشط الدورة الدموية

أهم المشروبات لتنشيط الدورة الدموية
عصير الرمان

1. عصير الرمان

يحتوي عصير الرمان على العديد من مضادات الأكسدة ومواد النترات وفيتامين سي التي تساعد على توسعة الأوعية الدموية، لذلك فإن استهلاك الرمان على شكل عصير أو مواد مكملة يساعد على تنشيط الدورة الدموية في جسم الإنسان بشكل كبير.. الى جانب ذلك له العديد من الفوائد الصحية الاخرى مثل تحسين عملية الهضم ويعمل كمضاد للإلتهابات ، ومفيد جدا لصحة القلب وضبط ضغط الدم ، ويعمل على تحسين الذاكرة ومفيد للخصوبه والصحه الجنسيه، من الممكن عمل مشروب الرمان مع الفراولة والعسل وبعض مكعبات الثلج وأوراق النعناع وبشر الليمون ليعطي مذاق منعش ولذيذ .

2. مشروب القرفة

مشروب القرفة العديد من الفوائد على صحة الإنسان وأهمها تنشيط الدورة الدموية، إذ تساعد القرفة أيضا على زيادة تدفق الدماء إلى القلب بشكل كبير… هذا الى جانب فوائده الاخرى الكثيرة، ومن الممكن شرب القرفه بمفردها او ممزوجه بالعسل مع الزنجبيل والحليب .

أهم المشروبات لتنشيط الدورة الدموية
عصير الشمندر

3. مشروب الشمندر

يقوم الكثير من الأشخاص الرياضيين بشرب عصير الشمندر لما له من العديد من الفوائد في تنشيط الدورة الدموية لدى الإنسان، يحتوي الشمندر على النترات التي تعمل عند هضمها على توسعة الأوعية الدموية في جسم الإنسان، وبالتالي زيادة تدفق الدم وتنشيط الدورة الدموية. كما أنه يحمي من فقر الدم لاحتوائه على نسبة عالية من الحديد الذي يساعد على تعزيز عمليات تجدد الخلايا .. كما أنه يحسن صحة القلب ويمنع تكون الجلطات لاحتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم .
ويتم اعداد مشروب الشمندر ( البنجر ) عن طريق سلق حبة وسط من الشمندر في ماء وتترك لتبرد ثم توضع في الخلاط مع ماء السلق وعسل النحل ونصف كوب من عصير البرتقال الطازج ونصف كوب من اللبن الرايب ومكعبات الثلج ويطحن جيدا ويشرب مشروب مثلج او سموذي منعش .

أهم المشروبات لتنشيط الدورة الدموية
الخضروات الليفية

4. الخضروات الليفية

إن الخضروات الليفية وأحدها السبانخ تحتوي على العديد من المواد التي تساعد على توسعة الأوعية الدموية وتنشيط الدورة الدموية بشكل كبير.

يمكن تحضير العصير الأخضر كالتالي .. في الخلاط نضع 10 ورقات من السبانخ مع حبة من الكيوي وحبة صغيرة من الخيار ونصف حبة تفاح اخضر وملعقتين كبيرتين من العسل وماء وثلج ويطحن جيدا ويقدم مثلجا .

5. الفاكهة الحمضية

يمكن تحضير العصير بواسطة عصر الفاكهة الحمضية، مثل: البرتقال، أو الليمون، أو الجريب فروت أو المندرين .

إذ تعد هذه الأنواع من الفاكهة غنية بمضادات الأكسدة والفلافونيدات التي تساعد على تقليل ضغط الدم في جسم الإنسان وتنشيط الدورة الدموية بشكل كبير.

أهم المشروبات لتنشيط الدورة الدموية
عصير التوت

6. عصير التوت

يحتوي عصير التوت على العديد من مضادات الأكسدة أحدها مادة الأنثوسيانين التي تساعد على تدفق الدم بشكل كبير.

تساعد المواد الموجودة في عصير التوت على حماية جدران الشرايين من التلف والإبقاء عليها بشكل مرن وصلب، وبالتالي تنشيط الدورة الدموية في جسم الإنسان.
ومن الممكن إعداده عن طريق وضع مجموعة من التوت الأزرق والتوت الأحمر والتوت الاسود والفراولة في الخلاط مع الثلج والماء وملعقة كبيرة من آيس كريم الفانيلا ويطحن جيدا ويقدم .

أهم المشروبات لتنشيط الدورة الدموية
عصير العنب

7. عصير العنب:

إن عصير العنب الطازج يحتوي على العديد من المواد المضادة للالتهابات والتي تساعد على تنشيط الدورة الدموية في جسم الإنسان ويحافظ على سلامة الكبد .

8. الشاي الأخضر:

يساعد الشاي الأخضر على زيادة تدفق الدم في جسم الإنسان لما يحتوي عليه كلّ منهما من مواد مضادة للأكسدة كما يساهم في الوقايه من امراض القلب وحدوث تجلطات في الأوردة .

أهم المشروبات لتنشيط الدورة الدموية
الماء

9. الماء

إن الماء يعد من أهم المشروبات التي تساعد على تدفق الدم وتنشيط الدورة الدموية في جسم الإنسان، إذ يتكون معظم دم الإنسان من الماء مما يؤكد على أهمية الماء في زيادة تدفق الدم، ولأهمية الماء ذكره الله تعالى في كتابه الكريم ( وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاء كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ أَفَلَا يُؤْمِنُونَ) صدق الله العظيم.

زر الذهاب إلى الأعلى