المهرجاناتمطبخ

الشيف محمود عطية لـ عالم النجوم: مسابقة مصر للطهاة كانت ملحمة وطنية

الشيف محمود عطية لـ عالم النجوم: مسابقة مصر للطهاة كانت ملحمة وطنية

الشيف محمود عطية لـ عالم النجوم: مسابقة مصر للطهاة كانت ملحمة وطنية
الشيف محمود عطية والشيف أحمد القاضي

كتبت: مايسة عبد الحميد

تركت مسابقة مصر للطهاة 2024 آثر كبير في مصر وخارجها لكل مهتم بالمجال الطهوي فقد أظهر كل مبدع في قسمه سواء هاوي او محترف حتى أصبحت رمز المسابقات الناجحة لعدة السنوات حيث اعدت شيفات للمنتخب .

مجرد الالتحاق بمسابقة مصر للطهاة هو شرف لكل متسابق سواء تحقق مركز أو لا فان مكاسبه متعدد سواء في المجال العملي أو النظري على يد شيفات أكاديمين جابو مطابخ العالم العربي والأوروبي أستطاعوا نقل خبرة السنين بكل أمانة ومهنية وحرفية.

كان لعالم النجوم لقاء خاص بالشيف محمود عطية والذي صرح لنا:

“مسابقة مصر للطهاة كانت ملحمة وطنية ما بينا وما بين الدول العربية وكل الأطباق كانت مميزة نجاح ساحق طبعا وكان هناك عدة شخصيات من كبار الدولة تشرفت بيهم جدا جدا وأجريت معهم كذا لقاء لان انا كنت غير حكم فانا كنت الاعلامي المتواجد لإجراء اللقاءات معهم عن طريق التشاور في الأهداف العامة والغرض من المهرجان.

وأضاف: الحمد لله نجحت المسابقة نجاح غير عادي وكان فضل الله علينا طبعا أما أطباق المتسابقين تدل اننا في الامام وان لدينا كادرات وشيفات مميزة جدا جدا وخصوصا سيدات رائعات في شغلهم كان منهم أطباق مميزة جدا ابدعوا في شغل الحلويات وابدعوا في شغل الأطباق السخنة.

بالنسبة لمحاضراتي كانت بتتكلم على طرق الطهي وسؤلت على شغلي وخبايا واسرار المصنعات سواء في اي ما يخص كل شغلي فقد قدمت لهم محاضرة وشغل عملي على الفراخ المدخنة وأنواع الفراخ المدخنة وكيف تدخن وكيف تحقق المصانع مكاسب منها وكل علم نتعلمه لازم نعلمه.

وأكمل: إلى جانب الدعم النفسي الذي قدمته بكل تواضع وتقدير ليهم وطبعا الناس هي اللي عملتنا وتواضع هنا ليس لأني احسن منهم ولكن كنت بسمع الصغير قبل الكبير وكنت بسعد بكلمه الصغير قبل الكبير والصغير اقصد بها الصغير سنا وليس الصغير مقاما كلهم كانوا كبار المقام واكبر مني مقاما طبعا على قد ما افدنا الناس على قد ما احنا استفدنا منهم استفدنا اول حاجه الحب والاحترام والاحتواء .

رفعنا أسم مصر بأحتوائنا للدول العربية وحبنا لهم وتكيفهم معنا والترابط والمحبه من كل دولة عربية وأسبانيا وإيطاليا أيضا.

 

الجدير بالذكر أن مسابقة مصر للطهاة برئاسة الشيف إيهاب فضل إنطلقت من معرض كافيكس 18 : 20 إبريل تحت إشراف لجنة تحكيم تميزت بالمصداقية والحرفية .

تضمت لجنة التحكيم كلا من الشيف خيري أحمد، الشيف محسن عبد الكريم، الشيف أحمد كامل،الشيف أحمد القاضي، الشيف محمود عطية ، الشيف رودي، الشيف علياء شرشر ، الشيف دينا دياب.

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
شاهد ايضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى