عالم الفن

المتحدة للخدمات الإعلامية تتعاقد على “الجماعة ٣ “مع وحيد حامد

اقرأ في هذا المقال
  • المتحدة للخدمات الإعلامية تتعاقد على "الجماعة ٣ "مع وحيد حامد
  • طريقة عرض محتوى المسلسل
  • وحيد حامد أنا لا أهاجم الجماعة أنا أعض قصة البنا بكل مصداقية

المتحدة للخدمات الإعلامية عن تعاقدها مع الكاتب وحيد حامد على الجزء الثالث من مسلسل “الجماعة”.

المتحدة للخدمات الإعلامية قررت أن تستكمل مسية الجماعة بالجزء الثالث .. وكشف المهندس حسام صالح المتحدث الرسمي باسم الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية أن المسلسل مازال في طور الكتابة مع السيناريست وحيد و الذي حرصت الشركة على العمل معه وبعدما تتم الكتابة سيتم الإعلان عن مراحل الإنتاج والمشاركين في العمل.

وأضاف “صالح ” أن العمل يأتي مكملا للأجزاء السابقة والتي عرضت في 2010 و 2017 و التي أبدع فيها قلم وحيد حامد في سرد وتوثيق أجزاء دقيقة من التاريخ المعاصر لمصر ويستمر ذلك في الجزء المزمع البدء فيه.

أعلن تامر مرسي رئيس المتحدة للخدمات الإعلامية أنه سيوفر كل الإمكانيات ليصل إبداع الكاتب للجمهور

ويأتي هذا في ظل ما أعلنه تامر مرسي رئيس مجلس إدارة الشركة بالاهتمام بأعمال الكتاب الكبار وتوفير كل الإمكانيات لهم حتى يصل إبداعهم للجمهور.

وتبدي الشركة سعادتها الكبيرة بعودة وحيد حامد إلى الكتابة لاستكمال سلسلة ” الجماعة ” التي تكشف الدور المتطرف والإرهابي الذي لعبته جماعة الإخوان في تاريخ مصر وكيف أصبحت أفكارهم هي المرجعية الأولى لكل التنظيمات الإرهابية في العالم، كما تهدف هذه الأعمال إلى توعية الشباب وتنويرها بتاريخهم والشخصية المصرية المبدعة.

مسلسل الجماعة

عُرِضَ المسلسل على التلفزيون المصري وقناة القاهرة والناس وقنوات مصرية أخرى في شهر رمضان عام 2010 ميلادي (1431 هجري)، تدور أحداث المسلسل عن حسن البنا وعن جماعة الإخوان المسلمين التي أسسها.

المتحدة للخدمات
المتحدة للخدمات

طريقة عرض محتوى المسلسل

يتم عرض المسلسل بطريقة الفلاش باك، حيث يتم التحقيق مع مجموعة من شباب جامعة الأزهر بالقاهرة بتهمة القيام بعمل عرض عسكري داخل الجامعة، ويتولى وكيل نيابة التحقيق معهم، لكنه لا يعرف الكثير من التفاصيل عن الجماعة، فيسأل الخبير بشؤون الجماعة المستشار عبد الله كساب، فيعطيه كتب عن الإمام المؤسس والجماعة ليقرأها.

ونشاهد نحن ما يقرأه وكيل النيابة عن الجماعة والإمام حسن البنا منذ طفولته وحتى الآن. ظهور فكرة هذا المسلسل أدت إلى هجوم شديد على مؤلفه وحيد حامد من بعض جماعة الإخوان المسلمين واصفين المؤلف “بالتبعية للحزب الوطني الديموقراطي

وحيد حامد أنا لا أهاجم الجماعة أنا أعض قصة البنا بكل مصداقية

وأن ما سيجسد في هذا المسلسل ما هو إلا هجوم من المؤلف على الجماعة، وهو ما نفاه وحيد حامد ورد على ذلك في تصريحات لأحد الجرائد بأنه لا يؤيد ولا يهاجم الجماعة وإنما يؤرخ ويدون قصة حسن البنا والجماعة بكل مصداقية وأنه يعرض ما حدث في هذه الحقبة الزمنية

دعاء نصر

رئيس مجلس الإدارة والمشرف العام على التحرير
زر الذهاب إلى الأعلى