عاجلعالم الفن

سمير صبري في أكتوبر 2021 ل جريدة عالم النجوم: أطالب بعدم ترديد الاشاعات

سمير صبري في أكتوبر 2021 ل جريدة عالم النجوم: أطالب بعدم ترديد الاشاعات

سمير صبري في أكتوبر 2021 ل جريدة عالم النجوم: أطالب بعدم ترديد الاشاعات
سمير صبري

كتب/ محمد محيى عامر

التقت جريدة عالم النجوم بالفنان سمير صبري في أكتوبر 2021 بعد انتشار شائعة وفاته أطال الله في عمره ليؤكد ويطالب من خلال عالم النجوم بعدم تردد الإشاعات وينفي خبر وفاته.

من هو سمير صبري هو فنان كبير وقدير من طراز خاص وممثل قدير له الكثير من الأعمال الدرامية بالسينما والتلفزيون وله أعمال فنية كبيرة وافلام خالدة ومؤثرة فى السينما المصرية.

ولد فى 27 ديسمبر وهو من مواليد الاسكندرية وتخرج من فيكتوريا كولدج.
هو فنان من زمن الفن الجميل عمل مع الكثير من نجوم الفن المصري قديما وحديثًا ويتمتع بحب وصداقات الكثير منهم وقد قام بالتمثيل مع كبار نجوم الفن مثل رشدي اباظة، عبد الحليم حافظ، عادل إمام، حسين فهمي، عزت العلايلي، محمود ياسين، نجلاء فتحى وغيرهم .
وقد عاصر الكثير من الأحداث الفنية القديمة والحالية.
وقد كانت نشأته فى مدينة السحر والجمال مدينة الاسكندرية ونشأ وسط أسرة تحب الفن وتقدره من وهذا هم الاسباب التى أثرت على شخصية الفنان ودعمت حبه للفن.

سمير صبري في أكتوبر 2021 ل جريدة عالم النجوم: أطالب بعدم ترديد الاشاعات
سمير صبري

فقد أحب الفن منذ طفولته وتربى وسط اسرة تجيد الفن.. تتذوقه وتحترمه من السينما والمسرح والموسيقى اب وام و7 خالات قاموا بتشكيل طفولته وصنعوا شخصيته، اصطحبوه إلى دور السينما وشجعوه حينما اكتشفوا موهبته عندما كان يقف أمامهم يقلد الفنانين ويغني ويرقص.
الا انه لم يكن يتخيل ابدا انه سيصبح نجما فى السينما والتلفزيون ويكون من المشاهير.
ولصبري شقيقا واحدا اسمه (علي) كان طيارًا حربيا واستشهد فى حرب اكتوبر 1973.
كانت الثقافة الفنية شيئا مهمًا فى بيته على الرغم من عدم وجود اى احد من اسرته يعمل بهذا المجال ولكنهم عشقوا الفن والذهاب للسينما والمسرح والاستماع للاذاعة والموسيقى .

و كانت والدته تعزف على البيانو واستطاعت تعليمه العزف على البيانو مثلما كانت خالته تعزف على العود.
لم يتحول سير حياته سوى بعد أن انفصل والده عن والدته وقد كان يبلغ من العمر حينها تسع سنوات لينتقل بعدها للعيش مع والده بمدينة القاهرة.
وقد كان من حسن حظه أن يكون مكان سكنه بقاهرة المعز فى عمارة السعوديين والتى كانت تلقب فى ذلك الوقت بعمارة النجوم حيث كان يسكن بها فنانين كبار وعظماء على رأسهم المطرب والفنان الراحل عبد الحليم حافظ الذى تبنى موهبته واعجب به وبثقافته وقد كان يتحدث معه دائما باللغة الاجنبية.

سمير صبري في أكتوبر 2021 ل جريدة عالم النجوم: أطالب بعدم ترديد الاشاعات
سمير صبري

وقد قام العندليب بتقديمه للفنانة لبنى عبد العزيز التى كانت تعمل ببرنامج اوروبي بالاذاعة المصرية وكان أول ظهور له، وكان أصغر طفل يعمل فى برنامج اوروبي وكان عمره عشرة أعوام .
والجدير بالذكر ان أول ظهور للفنان سمير صبري بالسينما الظهور فى لقطة وسط الجمهور الذى يلتف حول عبد الحليم حافظ وعبد السلام النابلسي والمذيعة أمال فهمى خلال فيلم حكاية حب.

وقد ظهر أيضا فى بداياته الفنية فى بعض الافلام السينمائية بأدوار صامتة كاللص والكلاب والحسناء والطلبة وزقاق المدق وهارب من الايام وغيرها.
بدأ نجم صبرى يظهر وينطلق ويتألق منذ عام 1973 وأصبح يقوم بأدوار هامة ومؤثرة كان اهمها فيلم البحث عن فضيحة مع النجم عادل إمام وقد ساهم هذا الفيلم فى انهيال الأعمال والبطولات عليه ومن أهم الأعمال التى لاينساها فى أعماله السينمائية التوت والنبوت وعصر الذئاب وجحيم تحت الماء وجحيم 2 وبالوالدين احسانا مع وحش الشاشة فريد شوقي وكريمة مختار وهو من أهم الافلام فى ذاكرة السينما المصرية ومن الافلام الهادفة التى اصبحنا نفتقد لمثلها..
كما قدم فى نهاية التسعينات بعض الأعمال التلفزيونية كان منها مسلسل ام كلثوم.
وفى عام 1984 قدم أول عمل للفوازير وكانت باسم احنا فين وقام بتكوين أكبر فرقة موسيقية راقصة فى مصر والتى كانت تنال الإعجاب والقبول من جميع العائلات المشهورة فى مصر ومن جميع الفنانين فى الوطن العربي كما كان يقدم برنامجا تلفزيونيا مشهورا باسم النادى الدولي الذى حقق نجاحات كبيرة لم يسبق لها مثيل.

سمير صبري في أكتوبر 2021 ل جريدة عالم النجوم: أطالب بعدم ترديد الاشاعات
سمير صبري في جريدة عالم النجوم

ومن المعلومات والاسرار الهامة فى حياته…
كان أول وقوف ومواجهه له بالاذاعة إمام الفنانة الكبيرة لبنى عبد العزيز فى البرنامج الاوروبي وكان يجيد البريطانية كما كان يجيد خمس لغات اخرى.
قام بخداع عبد الحليم حافظ لمدة عام واقنعه بأن اسمه بيتر وهو ليس مصريا ولا عربيا.
أول راتب تقاضاه كان خمسون قرشا ويقول انها كانت أغلى خمسون قرشا فى حياتى وفى الدنيا كلها.
كانت تربطه علاقة عمل مع الفنانة المرحومة سعاد حسني وقام بالتمثيل معها فى اربعة أفلام وتحولت علاقة العمل إلى صداقة صلبة ووطيدة الى أن قابلت ربها.
ويقول عن السندريلا انها كانت سيدة جميلة وبنت بريئة غلبانة على حد قوله وخفيفة الظل وعاشت طفولة قاسية وكان لديها اسرة تتقصى وتبحث على من يقودها للصواب وقد شهد على زواجها من على بدرخان.
كما كان شاهدا على قصة الحب التى ربطت بين العندليب والسندريلا والتى استمرت لمدة اربعة أعوام وقال ان عبد الحليم كان يحبها بجنون وكان يغار عليها بجنون.. ولكنه لايعلم شيئا عن قصة زواجها.
وقال ان سعاد حسنى بعد زيادة وزنها من جراء عملية جراحية أصيبت بالاكتئاب وتعاسة وفقدان الأمل ولكنها حزنت كثيرا عندما رآها محرم فؤاد ولم يعرفها وتكرر ذلك مع حسن يوسف.
ولكن الاكتئاب الذى أصيبت به لم يكن ابدا يدعوها للانتحار وبعد ان فقدت الكثير من وزنها كانت على استعداد للعودة إلى مصر من جديد..
أما عن قصة زواجه من سماح أنور قال انه ارتبط بها عاطفيا وقد كان بينهما قصة حب لفترة لدرجة انه اشترى لها خاتم الخطوبة ولكن هذه العلاقة لم تستمر ولم يتمكن من تحقيق هذه الخطوة نظرا لفارق السن بينهما والذى يصل لخمسة وعشرون عاما..
اما عن زوجة سمير صبرى وأولاده فقد تزوج فى عمر السادسة عشر عاما من سيدة بريطانية وانجب منها ولدا واحدا.
وعند سؤاله عن سبب اخفاؤه لهذه الزيجة..
شدد على انه لم يخفى شيئا إلا أن احدا لم يقوم بسؤاله حتى يقوم بالاجابة وهو لديه ولدا واحدا اسمه حسن ويقيم مع والدته ببريطانيا وهو دكتور ومتزوج ولديه احفاد يحرص على السفر اليهم كل عام لرؤيتهم.
يذكر أن الفنان سمير صبري قد أعلن مؤخرا تقديم اعتذاره رسميا لوزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، عن عدم الاستمرار في رئاسة مهرجان الإسكندرية الأول للسينما الفرنكوفونية، لأسباب شخصية رغم أن المهرجان كان فكرته وهو مؤسس كيانه التنظيمي.

وقال صبري في أسباب اعتذاره إنها جاءت نظرًا لرغبته في الانتهاء من الجزء الثاني من كتابه “حكايات العمر كله” الذي لقي نجاحا كبيرا في طبعاته العاشرة والذي يروي كثيرا من أسرار عظماء نجوم زمن الفن الجميل الذين عاصرهم خلال رحلته مع الفن والإعلام.
واخيرا وليس بآخر.
ماسبق ماهو الا قليل من كثير وملخص بسيط عن مسيرة وحياة الفنان سمير صبري الذى اهلته الظروف للتواجد فى المجال العام وفى مختلف المنابر من الاذاعة للسينما للتلفزيون للمجال الإعلامي فهو فنان مثقف وفنان راقى وشامل وقد اثرى الفن المصري بالاعمال الخالدة وهو فنان نال الحب من الجميع فهو فنان انسان يندر وجود مثله فى صفاته وأعماله الانسانية التى يشهد له بها الجميع.
فسلاما وتحيه لهذا الفنان الذى امتلك القلوب وعشقه الجمهور فى هوليود الشرق وفى العالم العربي.

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى