محافظات

مختار يستقبل عدد من أعضاء برلماني الطلائع والشباب لعرض ومناقشة مشروعهم “تهذيب الفحم”

مختار يستقبل عدد من أعضاء برلماني الطلائع والشباب لعرض ومناقشة مشروعهم “تهذيب الفحم”

مختار يستقبل عدد من أعضاء برلماني الطلائع والشباب لعرض ومناقشة مشروعهم "تهذيب الفحم"
جانب من اللقاء

في إطار توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي _ رئيس الجمهورية بتقديم كافة أوجه الدعم للشباب وتبني أفكارهم ومقترحاتهم ودراستها ووضعها ضمن الأولويات ليصبح لدينا جيل جديد قادر علي الابتكار والعطاء ، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن.

وتنفيذاً لتوصيات المنتدي الثالث لبرلمان شباب شرق الدلتا الذي عقد السبت الماضي
بمشاركة4محافظات”الشرقية ،الدقهلية ،دمياط ،المنوفية ” في رحاب جامعة الزقازيق بمحافظة الشرقية بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية .

استقبل الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية عدد من برلماني الطلائع والشباب المشاركين في مُنتدي شباب شرق الدلتا لعرض ومناقشة مشروعهم ( تهذيب الفحم ) وهم خالد العراقي واسلام فتحي طلاب في الفرقة الأولي بكلية الذكاء الاصطناعي بجامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا .

جاء ذلك بحضور الدكتور عبده محمدين مدير عام إدارة المخلفات الصلبه بالمحافظة ، والأستاذة مني جودة مدير إدارة البرلمان بمديرية الشباب والرياضة ، والأستاذ محمد فتحي مسئول برلمان الطلائع والشباب بالدقهلية .

وكلف ” المحافظ ” مدير إدارة المخالفات الصلبة بالمحافظة بالتنسيق والتعاون الكامل مع هؤلاء الشباب ودراسة مدي الجدوي الاقتصادية والبيئية من المشروع وسرعة إعداد دراسة تفصيلية عن المشروع للتنسيق مع كافة الجهات الداعمة والمانحة لتطبيقه .

كما وجه ” مختار ” بالتنسيق الكامل مع جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا لتبني المشروع وتقديم كافة أوجه الدعم لهؤلاء الشباب باعتبارهم أبناء الجامعة ، مشيراً إلي أن جامعة الدلتا هي الداعم الأول لمثل هذه المشروعات التي يقدمها الشباب .

وأعرب أعضاء برلماني الطلائع و الشباب خلال عرضهم للمشروع ، عن كامل تقديرهم وشكرهم الي الدكتور أشرف صبحي_ وزير الشباب والرياضة، الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية،لدعمهم لكافة الأطروحات التي يقدمها أعضاء برلمان الشباب علي مائدة الجلسات والحلقات النقاشية مع السادة التنفيذيين علي مستوي المحافظة ، أن تطلعاتهم ومسؤولياتهم الكبيرة في الجمهورية الجديدة تواكب قوة مصر الناعمة في شتي المجالات .

والجدير بالذكر أن المشروع المقدم من الشباب تحت عنوان ( تهذيب الفحم ) وهو عبارة عن وحدة لمعالجة الانبعاثات الصادرة من الصناعات المختلفة وخاصة الناتجة عن حرق الوقود الأحفوري وإنتاج الفحم .

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى