عرب وعالم

ترامب: إنتخابات بدون مصداقية .. والديمقراطيين تلاعبو بالفرز والنتيجة

ترامب: إنتخابات بدون مصداقية .. والديمقراطيين تلاعبو بالفرز والنتيجة

ترامب: إنتخابات بدون مصداقية .. والديمقراطيين تلاعبو بالفرز والنتيجة
ترامب

يستمر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في توجيه الاتهامات للديمقراطيين بالتلاعب في نتائج الانتخابات الأمريكية 2020 من خلال حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي أو من خلال المسئولين في حملته ألانتخابيه.

وفي تغريدات جديدة، السبت 7 نوفمبر قال إن الكثير من الأصوات غير القانونية وصلت إلى مراكز الاقتراع بالولايات المتحدة خاصة في ولاية بنسلفانيا وغيرها من الولايات التي مازال الفرز مستمرًا فيها حتى الآن بعد الساعة الثامنة مساءًا يوم الثلاثاء 3 نوفمبر.

وأضاف ترامب: «هذه الأصوات غيرت النتيجة بسهوله في بنسلفانيا وغيرها من الولايات.. كل هذا غير نتيجة الانتخابات النهائية.»

وتابع: «لقد كنت فائزا في عدد من الولايات خلال الليلة الأولى من الانتخابات، ثم بشكل ما تغيرت النتيجة فيما بعد واختفى ما حققته من نجاح في عدد من الولايات بدون وجود أي مراقبين ليروا ما حدث بالضبط.»

وقال ترامب: «الكثير من الأشياء السيئة حدثت في مراكز الاقتراع خلال الساعات الماضية بينما لم يُسمح بوجود أي نوع من النزاهة أو الشفافية في الانتخابات.رلقد أغلقوا الأبواب وغطوا النوافذ ليمنعوا أي شخص من رؤية ما يحدث، لكن الكثير من الأشياء السيئة حدثت وغيرت النتيجة.»

جدير بالذكر أن المرشح الديمقراطي جو بايدن، وسّع اليوم السبت 7 نوفمبر، فارق الأصوات بينه وبينه منافسه الرئيس الجمهوري دونالد ترامب، في ولايتي بنسلفانيا ونيفادا المهمتين، في طريقة للبيت الأبيض.

وعزز بايدن تقدمه في ولاية بنسلفانيا، ليقترب هامش الفارق في الولاية من 29 ألف صوتٍ، بحصد بايدن أكثر من 3 ملايين و337 ألف صوتٍ انتخابيٍ، بنسبة 49.6%، مقابل ما يربو على 3 ملايين و308 آلاف صوت لترامب، بنسبة 49.2%.

وفي نيفادا، ازداد الفارق بين بايدن وترامب إلى ما يقرب من 23 ألف صوتٍ، بحصد بايدن أكثر من 632 ألفًا و500 صوتٍ، بنسبة 49.8%، مقابل أقل من 607 آلاف صوتٍ لترامب، بنسبة 48%.

ولاية بنسلفانيا 

وتمنح ولاية بنسلفانيا 20 صوتًا للمرشح الفائز في المجمع الانتخابي، فيما تمنح ولاية نيفادا ستة أصوات في المجمع.

 

وتُظهر نتائج الفرز الأولية التي شارفت على الانتهاء في غالبية الولايات، اقتراب المرشح الديمقراطي جو بايدن من حسم انتخابات الرئاسة الأمريكية، خاصةً مع تقدمه في في ولايتي جورجيا وبنسلفانيا، على حساب منافسه ترامب.

وجمع بايدن إلى الآن 264 صوتًا في المجمع الانتخابي، مقابل 214 صوتًا لصالح منافسه ترامب، وأصبح على بعد 6 أصوات من الفوز بانتخابات الرئاسة.

ويلزم للمرشح الفائز في الانتخابات الرئاسية الأمريكية أن ينال 270 صوتًا في المجمع الانتخابي، من أصل 538 صوتًا، كي يصبح رئيسًا للبلاد، بغض النظر عن التصويت الشعبي، وإجمالي الأصوات التي حصل عليها كل مرشح

مايسة محمد عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
هذا النص خاضع لحقوق الملكية
إغلاق