محافظات

في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية ” حياة كريمة بقري مركز شربين بالدقهلية

في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية ” حياة كريمة بقري مركز شربين بالدقهلية

في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية " حياة كريمة بقري مركز شربين بالدقهلية
لجنة الزراعة بمجلس النواب

كتب: سامح شهاب

محافظ الدقهلية خلال إجتماعه مع وكيل وزارة الري ورئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب ومسئولي الهيئة الهندسية ومسئولي المبادرة بالدقهلية: – 

-” مختار” :ضرورة تذليل كافة العقبات بشأن توفير قطع الأراضي اللازمة لمشروعات الصرف الصحي ومياة الشرب ضمن المبادرة بقري شربين.. 

– “المحافظ” : التنسيق الكامل بين كافة الأجهزة التنفيذية ومديريات الخدمات والهيئة الهندسية لإنجاز مشروعات المبادرة وفقا للبرامج الزمنية المقررة.. 

-” مختار” : يوافق على انعقاد مؤتمر تطبيق مشروعات الري الحديث في التاسع من سبتمبر القادم بديوان المحافظة. 

 في إطار توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتطوير الريف المصري من خلال مبادرة حياة كريمة، وتنفيذا لتكليفات السيد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن،عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية إجتماعا مع المهندس عبد السلام جابر وكيل وزارة الري وذلك بحضور السيد النائب هشام الحصري عضو مجلس النواب رئيس لجنة الزراعة بالمجلس، والسيد النائب وليد فرعون عضو مجلس النواب، والمهندسة شيماء الصديق مدير عام المرافق منسقة مشروع حياة كريمة ، والمهندس محمد جلال مدير عام الأملاك والرائد محمد زهدي ممثلا عن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة القائمة على تنفيذ المبادرة بالدقهلية ،وقد إستعرض المحافظ خلال الإجتماع عددا من الموضوعات المتعلقة بقطع الأراضي اللازمة لمشروعات الصرف الصحي والوحدات الصحيةضمن مشروعات المبادرة..  

وقد وجه ” مختار” لوكيل وزارة الري ضرورة تذليل كافة العقبات بشأن توفير قطع الأراضي اللازمة لمشروعات الصرف الصحي والوحدات الصحية لتنفيذ منظومة التأمين الصحي الشامل ضمن مشروعات المبادرة بقري شربين.. 

وأكد “المحافظ”على أهمية إستمرار التنسيق الكامل بين كافة الأجهزة التنفيذية ومديريات الخدمات والهيئة الهندسية لإنجاز مشروعات المبادرة وفقا للبرامج الزمنية المقررة.. 

وأشار ” مختار” إلى أن الدقهلية تحقق المركز الاول حتي الآن في تنفيذ مشروعات المبادرة بالقرى المستهدفة وذلك بفضل التجاوب السريع والفوري لأجهزتها التنفيذية مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ووزارة التنمية المحلية بشأن ماهو مطلوب من إجراءات فنية وادارية وبيانات تتعلق بالمشروعات الجارية..

كما أشار محافظ الدقهلية أن السيد رئيس الجمهورية أطلق مبادرة حياة كريمة للإرتقاء بالخدمات المقدمة لأهالينا بالريف المصري وعلينا جميعا كتنفيذيين أن نكون على قدر المسئولية لإستمرار إنطلاق قطار حياة كريمة بالدقهلية.. 

ومن ناحية أخري وافق محافظ الدقهلية على إنعقاد مؤتمر لمناقشة تطبيق مشروعات الري الحديث وذلك في إطار الإنتقال من الري بالغمر إلى الري الحديث وكذا تأهيل المراوي الخصوصية للمنتفعين بها في ري اراضيهم بنطاق المحافظة.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى