عاجلعالم الفن

تكريم الفنان محمد صبحي بالمهرجان القومي للمسرح المصري 

تكريم الفنان محمد صبحي بالمهرجان القومي للمسرح المصري 

تكريم الفنان محمد صبحي بالمهرجان القومي للمسرح المصري 
الفنان محمد صبحي

كتب: عبدالله طاهر 

كشف الفنان محمد صبحي، الكثير من الأسرار حول مشواره الفني، خلال ندوة التي أقيمت اليوم ضمن الدورة الـ 17 لمهرجان القومي للمسرح المصري.

وقال محمد صبحي خلال ندوته: اختلست 5 جنيه من ستي عشان أجيب كمانجا واكتشفت إن دي فلوس علاجها، ووالدي ضربني بالقلم في المسرح وقال لي لما تقعد في المسرح الكرسي مينفعش يزيق.

وتابع محمد صبحي: اللي بيقدموا تفاهات بيجيبوا 3 عربيات وأنت مش عارف تجيب عجلة بيلهوا الناس بالثروات.. أنا بحب اسمي ولا يسبقه لقب فنان.

واضاف الفنان محمد صبحي عن عدد من الشخصيات الحقيقة التي جسدها في أعماله المسرحية والسينمائية خلال ندوته التي أقيمت ضمن فعاليات المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته الـ 17 برئاسة الفنان محمد رياض.

وأكد محمد صبحي أن شخصية علي بيه مظهر هي لوالده وأنه لم يبالغ في تجسيدها بل وخفف من واقعيتها.

وقال محمد صبحي إن شخصية عم أيوب هى لزوج عمته وسرد بعض التفاصيل الحقيقية والأكثر كوميديا مما تناولها العمل الفني، بالإضافة إلى شخصية ضابط الشرطة التي جسدها في فيلم الشيطانة التي احبتني مع الفنانة لبلبة.

وأضاف صبحي أن مصر بها من المثقفين الأكثر علما وأكاديميا من فنان مشهور لتولي منصب وزير الثقافة وأنه كفنان صانع للثقافة لا يجب أن يتحول لمسؤل يدير الثقافة.

وفى ختام الندوة تلقى الفنان محمد صبحي باقة من الزهور والتقط صورة تذكارية مع الفنان محمد رياض والفنانة القديرة سميرة عبد العزيز

جاء ذلك خلال الماستر كلاس الذي يعقده المهرجان القومي للمسرح المصري بدورته السابعة عشرة للنجم محمد صبحي، بمركز الإبداع الفني بالأوبرا. 

وبدأ الماستر بعرض فيلم تسجيلي عن مسيرة الفنان محمد صبحي، أعقبه اسقبال كبير للفنان فور وصوله لمقر انعقاد الماستر بمركز الإبداع الفني. 

 المهرجان تنظمه وزارة الثقافة تحت قيادة الدكتور أحمد فؤاد هنو، ويرأسه الفنان محمد رياض. وتحمل دورته اسم الفنانة الكبيرة “سميحة أيوب”، ويستمر حتى 17 أغسطس 2024، على مسارح القاهرة.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى