عاجلعالم الفن

قصة “انقاذ شريف عامر” على يد عبد الحليم حافظ… في ذكرى ميلاده

قصة “انقاذ شريف عامر” على يد عبد الحليم حافظ… في ذكرى ميلاده

قصة "انقاذ شريف عامر" على يد عبد الحليم حافظ... في ذكرى ميلاده
عبد الحليم حافظ

كتبت /مادونا عادل عدلي

يعتبر عبد الحليم حافظ واحدًا من أهم المطربين الذين مروا بتاريخ الأغنية العربية، حيث وصل لقمة النجاح ونافس مطربين كبار مثل محمد عبد الوهاب وأم كلثوم وفريد الأطرش، وغيرهم من أبرز الأسماء اللامعة، بالإضافة لتحقيقه المعادلة الصعبة بالنجاح فى السينما بالتوازى مع الأغانى.

ويُذكر اليوم ذكرى ميلاد العندليب عبد الحليم حافظ فولد مثل اليوم في الـ 21 من يونيو عام 1929

حيث رغم مرور سنوات طويلة على رحيله إلا أنه في كل عام يحاول جمهوره التعرف على شخصيته أكثر لمطرب كبير قد تمكن من تحقيق أمجاد كبيرة وجماهيرية أكبر تزداد رغم وفاته بفضل ذكائه الذى مكنه من الوصول لقمة سواء في الأغانى أو السينما.

وبعيدًا عن أعماله نسلط الضوء على حكاية رواها الكاتب الكبير منير عامر حول حكاية إنقاذ العندليب لابنه الإعلامى شريف عامر من الموت حينما كان طفلاً، حيث كانت تربطه صداقة وطيدة بـ عبد الحليم حافظ وصلت لحد ائتمان الأخير لأسراره ومذكراته للصحفي منير عامر في حياته.

وجاءت حكاية إنقاذ شريف عامر بعد 12 يومًا من مولد شريف عامر –على حد قول منير عامر- الذى أكد أنهم تفاجأوا بإصابته بالتهاب رئوى حاد يحتاج إلى علاج غير موجود بمصر، ليكتب بالتالى القصة بمقال دفع عبد الحليم بمجرد قراءته إلى إحضار الدواء من بيروت بكميات كبيرة، تكفى لسنوات ومعها ورقة يدعو فيها بالشفاء لشريف.

قصة "انقاذ شريف عامر" على يد عبد الحليم حافظ... في ذكرى ميلاده
شريف عامر

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى