Uncategorized

جولة أخبارية حول العالم لأهم الأحداث على الساحة في 24 ساعة

اقرأ في هذا المقال

  • جولة أخبارية حول العالم لأهم الأحداث على الساحة في 24 ساعة
  • جولة أخبارية حول العالم نجمع لكم فيها أهم ماحدث في العالم في 24 ساعة

جولة أخبارية حول العالم نجمع لكم فيها أهم ماحدث في العالم في 24 ساعة

جولة أخبارية حول العالم
جولة أخبارية حول العالم

جولة أخبارية حول العالم وأبرز الأحداث في 24 ساعة ترصدها لكم جريدة عالم النجوم نبدأها بما يلي:

حصيلة كورونا في مصر.. تسجيل الأرقام المبشرة “مستمر”…
أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية ، مساء الثلاثاء، خروج 1121 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 35959 حالة. وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة المصرية، خالد مجاهد، أنه تم تسجيل 465 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 39 حالة جديدة.

البرلمان التركي يقّر مشروع القانون “المكبّل” لمواقع التواصل

أقرّ البرلمان التركي، الأربعاء، مشروع قانون مثير للجدل، يوسّع رقابة الحكومة على شبكات التواصل الاجتماعي في البلاد. ووفق القانون الجديد فإنه يتوجب على شبكات التواصل الاجتماعي مثل تويتر وفيسبوك، أن يكون لها ممثل في تركيا، والانصياع لأوامر المحاكم التركية التي تطلب سحب مضمون ما تحت طائلة التعرض لغرامة مالية كبرى، حسبما ذكرت “فرانس برس”. وسيؤدي عدم وجود مكتب تمثيل لمواقع التواصل إلى غرامات كبيرة، وحظر الإعلانات وتقليص السعة، ما يبطّئ شبكات التواصل الاجتماعي للمستخدمين.

ترامب يثني على دواء كورونا “المثير للجدل”

وصف الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الثلاثاء، عقار “هيدروكسي كلوروكين”، بأنه “ناجح للغاية في علاج فيروس كورونا المستجد”. وكانت إدارة الغذاء والدواء الأميركية قد ألغت الشهر الماضي ترخيص الاستخدام الطارئ لهيدروكسي كلوروكين في علاج مرض “كوفيد-19” الذي يسببه فيروس كورونا، وذلك بعدما شككت عدة دراسات في فعاليته.
وروّج ترامب لهيدروكسي كلوركين كعلاج محتمل لكورونا، قائلا في مارس إن لديه “فرصة حقيقية لإحداث تغيير كبير في تاريخ الطب” إذا جرى استخدامه مع المضاد الحيوي “أزيثروميسين”. وفي إعلان مفاجئ بشهر مايو، قال ترامب إنه تناول الدواء بشكل وقائي بعد أن تم تشخيص إصابة شخصين يعملان في البيت الأبيض بكوفيد-19.

مودرنا تعلن “أخبارا إيجابية” بشأن لقاح كورونا

أعلنت شركة مودرنا، الثلاثاء، أن التجارب التي أجرتها على لقاح لمرض كوفيد-19 أدت إلى استجابة مناعية قوية ووفرت حماية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد في دراسات أجريت على القردة. وقالت الشركة في بيان صحفي إن اللقاح ميرنا-1273، الذي أعطي للقردة وفر حماية للرئة والأنف من الإصابة ومنع المرض الرئوي في جميع الحيوانات. ونشرت نتائج الدراسة التي أجريت على القردة في دورية نيو إنغلاند جورنال أوف ميديسين الطبية. وتظهر هذه النتائج تحسنا فيما يبدو على النتائج التي حققها لقاح أسترازينيكا في دراسة مماثلة ، وبينما تزيد الدراسة على حيوانات الثقة في اللقاح، قالت شركة مودرنا إنها بدأت بالفعل الاختبارات على البشر.

جولة أخبارية حول العالم
جولة أخبارية حول العالم

في الطريق.. ثان لقاح روسي محتمل لكورونا

ذكرت وكالة الإعلام الروسية، الثلاثاء، أن معهدا حكوميا لعلم الفيروسات بدأ تجريب ثاني لقاح روسي محتمل لكوفيد-19 على البشر، إذ جرى حقن أول متطوع من 5 بجرعة منه يوم 27 يوليو. وقالت الوكالة إن المتطوع يشعر بالتحسن.
ونقلت الوكالة عن هيئة حماية المستهلك الروسية “روسبوتر يبنادزور” القول إن المتطوع التالي في التجربة، التي سيجريها معهد فيكتور لعلم الفيروسات في سيبيريا سيجري حقنه يوم 30 يوليو. ويظهر سجل حكومي لجميع التجارب السريرية أن المعهد، الذي تشرف عليه “روسبوتر يبنادزور”، يختبر لقاح الببتيد وهو سلسلة من الأحماض الأمينية باستخدام برنامج تم تطويره لأول مرة لفيروس إيبولا.

مقتل قائد بالجيش العراقي في هجوم لداعش

قتل آمر لواء وضابط وأصيب اثنان من الجيش العراقي، مساء الثلاثاء، خلال هجوم إرهابي لتنظيم داعش بقضاء هيت في محافظة الأنبار.
وأوضحت خلية الإعلام الأمني، أن القتيلين هما آمر اللواء 29 من فرقة المشاة السابعة، العميد أحمد اللامي، وضابط آخر برتبة ملازم أول، محمد الكروي. وذكر بيان خلية الإعلام الأمني أن “العميد الركن أحمد اللامي أمر اللواء 29 فرقة المشاة السابعة قتل أثناء تعقبه مجموعة إرهابية كما قتل ضابط برتبة ملازم أول محمد الكروي خلال العمل الإرهابي في منطقة العكبه بقضاء هيت، كما أسفر هذا التعرض عن إصابة مقاتلين اثنين”.

منذ مايو.. الليرة التركية تسجل أسوأ يوم

هبطت الليرة التركية بما يصل إلى 1.6 بالمئة إلى أدنى مستوى لها منذ منتصف مايو، الثلاثاء، وسط موجة مبيعات تنهي هدوءا استمر شهرين قال محللون إنه كان نتيجة لتدخلات باهظة التكلفة في سوق العملات. وكان هذا أسوأ يوم لليرة منذ أوائل مايو عندما سجلت أدنى مستوى لها على الإطلاق، وفي نهاية جلسة متقلبة قلصت الليرة خسائرها إلى حوالي واحد بالمئة عند 6.9375 مقابل الدولار الأميركي.
وسجل مؤشر مقياس لتقلبات الليرة التركية أعلى مستوى له في شهر. وفي وقت سابق اليوم، تعافت الليرة من بعض خسائرها التي منيت بها الليلة الماضية في التعاملات الخارجية عندما هوت لفترة وجيزة إلى 6.985 مقابل الدولار، وهو أضعف مستوى منذ 13 مايو.

ألمانيا تدفع بفرقاطة لمراقبة حظر السلاح إلى ليبيا

أعلنت ألمانيا عزمها إرسال فرقاطة حربية إلى البحر المتوسط في إطار المهمة البحرية للاتحاد الأوروبي “إيريني”، وذلك لمراقبة الحظر الذي فرضته الأمم المتحدة على توريد أسلحة إلى ليبيا. وسيكون على متن الفرقاطة “هامبورغ” نحو 250 جندياً ألمانيا، حيث من المتوقع وصولها في منتصف أغسطس المقبل إلى منطقة العمليات البحرية إيريني التي تشارك فيها أكثر من 20 دولة في الاتحاد الأوروبي بالقوات والقطع العسكرية البحرية.
ويأتي نشر الفرقاطة الألمانية في إطار المرحلة الثالثة من مشاركة برلين في العملية الأوروبية إيريني، إذ سبق وأن دفعت بطاقم أمني وطائرة استطلاع منذ مايو الماضي، بالإضافة إلى إرسال سفن وطائرات وأقمار صناعية لرصد حظر الأسلحة.

بيع لوحة رامبرانت “الذاتية” بـ18.7 مليون دولار

بيعت لوحة تمثل صورة ذاتية للرسام الهولندي رامبرانت مقابل 14.5 مليون جنيه إسترليني (18.7 مليون دولار) في مزاد افتراضي لدار سوذبيز للمزادات، الثلاثاء. وقالت سوذبيز إن ذلك رقم قياسي جديد لصورة ذاتية للفنان الهولندي. وأضافت أن 6 مزايدين طلبوا، الثلاثاء “صورة شخصية للرسام وهو يرتدي قبعة سوداء” تعود إلى عام 1632. وبيعت الصورة الشخصية الأخيرة لرامبرانت افي مزاد مقابل 6.9 ملايين جنيه إسترليني عام 2003. واللوحة التي تم بيعها، الثلاثاء، هي واحدة من بين 3 صور ذاتية فقط للرسام. كان البيع جزءًا من مزاد على الإنترنت يعرض أعمالًا تمتد على مدى 5 قرون من تاريخ الفن، من رامبرانت إلى بيكاسو، ومن جوان ميرو إلى بانكسي.

تركيا توقف التنقيب في شرق المتوسط ترقبا لمحادثات اليونان

قال المتحدث باسم الرئاسة التركية،إبراهيم كالين، الثلاثاء، إن بلاده قد توقف عمليات استكشاف الطاقة في شرق البحر المتوسط لبعض الوقت، انتظارا لمحادثات مع اليونان. وقال إبراهيم كالين في مقابلة مع قناة (سي إن إن ترك) التلفزيونية، إن الرئيس رجب طيب أردوغان طلب تعليق أنشطة التنقيب عن البترول في شرق المتوسط لمدة معينة، كنهج بنّاء تجاه المفاوضات. وتصاعد التوتر القائم منذ فترة طويلة بين البلدين العضوين في حلف شمال الأطلسي، خلال الأسبوع الماضي، بعدما أصدرت البحرية التركية نشرة تحذيرية حول إجراء عمليات مسح زلزالي في المياه الواقعة بين قبرص وكريت. وأضاف في تصريح لقناة “سي إن إن” التركية، أن الموقف الأساسي لألمانيا التي تترأس الاتحاد الأوروبي يتمثل باتخاذ خطوات متبادلة لخفض التصعيد في المتوسط، وموقف تركيا إيجابي للغاية من الموقف الألماني.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
هذا النص خاضع لحقوق الملكية
إغلاق