عاجلعالم الفنفضائيات T.V

خالد النبوي لـ رامي رضوان ” تمنيت العمل مع محمد خان وكنت رافض عمل ابني كفنان”

خالد النبوي لـ رامي رضوان ” تمنيت العمل مع محمد خان وكنت رافض عمل ابني كفنان”

خالد النبوي لـ رامي رضوان " تمنيت العمل مع محمد خان وكنت رافض عمل ابني كفنان"
خالد النبوي

تقرير: مادونا عادل عدلي 

أكد النجم خالد النبوى إنه كان يتمنى العمل مع العديد من أيقونات الإخراج في مصر منهم: محمد خان وعاطف الطيب، يسري نصر الله، شريف عرفة.

وتحدث النجم خالد النبوي ذكرياته مع العيد حين كان طفلًا قائلًا: كنت لازم أروح لجدتي عشان آخد العيدية وإحنا في المنصورة، وكنت ألف على العيلة كلها، وأحب أنزل أطير الطيارة الورق، وممكن أروح السينما أتفرج على فيلم.

واستكمل النجم : “أبويا الله يرحمه كان بيودينا حديقة الحيوانات وكان شىء عظيم منه لأنني انبهرت، لذلك من المهم للأجيال الصغيرة أن نخلق لهم حالة من الدهشة.

وتحدث النبوي خلال استضافته في برنامج “مساء dmc”، الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان: أنا مفتقد جدًا أشتري هدوم جديدة في العيد، صحيح بشترى طوال السنة مع كل فيلم، لكن لبس العيد إحساس تاني خالص.

وعن ابنه نور الذي يخوض مجال التمثيل مؤخرًا بمشاركته في مسلسل الاختيار 2، قال: 

الأقدار عملت معايا اللى عملته مع أبويا، مكانش عايزنى أمثل، وأنا كمان مكنتش عايز ابني يطلع ممثل، وسافر خارج مصر للدراسة وراح يشتغل في دار عرض سينمائي بليل، وراح أقدم لدراسة التمثيل في أمريكا وقبلوه.

وأضاف: “أبويا رفض أمثل لكن جه اتفرج عليا في معهد الفنون المسرحية اطمأن، وده نفس اللي حصل لى مع نور، في مشهد استشهاد أحمد شوشة في مسلسل الاختيار، شفته اطمنت”.

وعن الفرق بين صناعة السينما في مصر والسينما العالمية أوضح النبوي، أن صناع السينما العالمية لهم طريقة مختلفة في التفكير، والفن عندهم مقدس مثل أساتذتنا قديمًا، أمثال صلاح أبو سيف ويوسف شاهين.

وعن شخصيته في فيلم “قمر 14” من إخراج هادي الباجوري، المقرر طرحه خلال الأيام المقبلة، قال إنه يلعب شخصية مراد فهمي مذيع راديو بعد فترة طويلة من حياته يحاول إصلاح خطأ ارتكبه قديمًا وحدوتة الفيلم حلوة جدا فهو عمل جماعي يعتمد على الحواديت الثنائية.

وتحدث النجم عن فيلم “أهل الكهف” وقال إن توفيق الحكيم كتب المسرحية عام 1922، وبعد كل هذه السنوات تجد سيناريو شديد البساطة والجمال من أيمن بهجت قمر، وأتمنى أن يعجب الناس مؤكدًا أن العمل مع عمرو عرفة متعة.

وأكد النبوي أنه لا يهتم بالبطولات المطلقة فنجوم الزمن الجميل كانوا يعملون سويا، وفي النهاية المقامات محفوظة، مضيفًا أنه سعيد بتكريمه عن فيلم “يوم وليلة” من المهرجان القومي للسينما الذي كرم نجوم كبار أبرزهم يوسف شاهين.

وقال النبوي عن جوانب خاصة من شخصية المخرج يوسف شاهين، حين كان جالسا معه في مكتبه ولم ير أي جائزة أو شهادات على الحائط ويسأله: “أنت مش واخد جوائز؟ ليرد عليه شاهين: “في الدولاب”، وعلق النبوى: “يوسف شاهين مكانش بيحب يشوف جوايزه وكان شايلها في الدولاب.. عشان يقدر يبدع أكثر ولا يشعر بأنه اكتفى بالجوائز”.

وأكد النبوي أنه متحمس جدًا لمسلسل مصطفى محمود، وإن شاء الله يكون على خريطة الأعمال المقبلة، لكن لا بد أن يكتمل العمل على الورق أولًا، مضيفًا أن من الشخصيات التي يتمنى أن يقدمها الفريق سعد الدين الشاذلي.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
هذا النص خاضع لحقوق الملكية
إغلاق