صحتك بالدنيا

دكتور عمرو المليجي : هذه أفضل طريقة للحصول على شكل رياضي بسرعة

دكتور عمرو المليجي : هذه أفضل طريقة للحصول على شكل رياضي بسرعة

دكتور عمرو المليجي : هذه أفضل طريقة للحصول على شكل رياضي بسرعة
دكتور عمرو المليجي

كشف الدكتور عمرو المليجى أخصائى الجراحة العامة وتنسيق القوام المعلومات المهمة عن عملية شفط الدهون هي عملية تهدف بالأساس تهدف إلى إزالة الدهون الزائدة في مناطق معينة من الجسم لتحسين الشكل الخارجي، ويتم ذلك عن طريق إزالة الخلايا الدهنية المتراكمة في هذه المناطق، بإستخدام أدوات خاصة تدخل الجسم عن طريق فتحات صغيرةوتعتبر عملية شفط الدهون من أكثر الحلول نجاحاً لمشكلة تراكم الدهون العنيدة التي تتراكم في مناطق معينة من الجسم مثل منطقة البطن والفخذين والتثدي عند الرجال، وتعمل على إعادة تشكيل هذه المناطق لتظهرها بشكل جميل وجذاب.

وتستخدم تقنية شفط الدهون بإستخدام الموجات فوق الصوتية الفيزر مع تقنية شفط الدهون التقليدية حيث تعمل الموجات فوق الصوتية على تكسير الخلايا الدهنية لتساعد على عملية شفط الدهون، كما تعمل أجهزة الفيزر على أصدار الموجات فوق الصوتية بطريقة تعمل على شد الجلد وتحسين قوامه. 

وتعتبر البطن من أكثر المناطق التي تتراكم فيها الدهون العنيدة والتي يصعب التخلص منها بالأنظمة الغذائية والرياضة، لذلك يتسأل الكثير عن عملية شفط دهون البطن. والتي تحتاج إلى خبرة ومهارة الجراح حتى نضمن أفضل نتيجة.

حيث يفضل الرجال الشكل الرياضي، بينما تفضل النساء الشكل الطبيعي من خلال تصغير منطقة البطن دون التركيز على العضلات.

ويعتبر نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد هو أحدث ما توصل إليه طب التجميل ويسمى رباعي الأبعاد حيث يستخدم أبعاد الطول والعرض والعمق وحركة العضلات الديناميكية في النحت مما يمنحك قواما متناسقًا وجذابًا بجانب أن الفيزا يقوم بشفط الدهون وشد الجلد في نفس الوقت عن ما تكون الحاله لها وزن معين ولا يوجد ترهلات في الجسم فقط بعض المناطق تحتاج إلى تظبيط بجانب أنه لا يترك آثر للجروح ولا فقدان دم .

وأما عن فترة النقاهة فقال تختلف فترة النقاهة حيث تتفاوت مدة التعافي بتفاوت كَمّيَّة الدهون التي وقع ازالتها والمنطقة المعالج بالنسبة لعملية نحت الجسم ، من الأفضل أن يلجأ المريض إلى الراحة الكاملة لمدة 48 ساعة بعد الإجراء ليستأنف حياته اليومية خلال 3 إلى 4 أيام في ما يتعلق بشفط الدهون، ويوصى بإستئناف العمل بعد 7 إلى 10 أيام مع تجنب التمارين والأنشطة البدنية لمدة 5 أسابيع. 

وإختتم ” المليجى” بأن عمليات الشفط غرضها الأساسي الشكل الجمالى وليس التخسيس .

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
شاهد ايضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى