أخبار وتقاريرالمزيد

رئيس الوزراء تعليق فعاليات أي تجمعات كبيره من المواطنين بسبب كورونا

اقرأ في هذا المقال

  • رئيس الوزراء تعليق أي إنتقالات للمواطنين بين المحافظات بتجمعات كبيره لحين إشعار آخر
  • رئيس الوزراء تعليق فعاليات أي تجمعات كبيره من المواطنين بسبب كورونا
  • هل تأجيل الدراسة بسبب كورونا حقيقي ؟

رئيس الوزراء تعليق أي إنتقالات للمواطنين بين المحافظات بتجمعات كبيره لحين إشعار آخر

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

رئيس الوزراء ، الدكتور مصطفى مدبولى صرح‘ تعليق جميع الفعاليات التى تتضمن أى تجمعات كبيرة من المواطنين، أو تلك التى تتضمن انتقال المواطنين بين المحافظات بتجمعات كبيرة، لحين إشعار آخر.

يأتي ذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التى تتخذها الحكومة لمواجهة فيروس كورونا المستجد”، وسوف تتولى الجهات المعنية تنفيذ هذا القرار.

حالة قلق وذعر تصيب الأسر المصرية بسبب زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا

حالة قلق وذعر تصيب معظم الأسر المصرية ، بسبب زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا بـ فيروس كورونا المستجد في مصر، والتي أدت إلى زيادة المطالبات بتعليق الدراسة في مصر حرصا على عدم اصابة الطلاب بـ فيروس كورونا المستجد في المدارس والجامعات، الأمر الذي جعل مثيري الجدل ينتهزون الفرصة وينشرون شائعات تأجيل الدراسة عبر وسائل التواصل الاجتماعي بمختلف أنواعها، بسبب فيروس كورونا القاتل.

هل تأجيل الدراسة بسبب كورونا حقيقي ؟

هاني يونس المستشار الإعلامي لمجلس الوزراء ، يرد قائلاً.. إنه لم يعقد اليوم، اجتماع مجلس الوزراء، ولم تتخذ الحكومة قرارا بتعطيل الدراسة بسبب فيروس كورونا، ولم يكن هناك خلافات بين الوزراء بشأن تعطيل الدراسة.

وأضاف “يونس” خلال منشور له عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أنه إذا تم اتخاذ اَي قرار سوف يتم الإعلان عنه فورا.

فيروس كورونا
فيروس كورونا

وجاءت تدوينة هاني يونس متضمن الكلمات التالية

“للعلم بس مكنش فيه اجتماع مجلس الوزراء النهارده، ورئيس الوزراء نفسه فى اجتماعات خارج المجلس من الصباح، وللعلم برضه مخدناش قرار بتعطيل الدراسة، ولو اخدنا هنعلن، طيب نخبي ليه؟ .. مش قلنا من الأول مش هتخلى حاجة، وللعلم كمان مفيش خلافات حصلت بين الوزراء بسبب تعطيل الدراسة، لأن زى ما قلت مكنش فيه اجتماع، لو فيه حاجة جديدة سنعلنها زى ما حصل ويحصل نهدا شوية على نفسنا بقى”.

موقف وزارة التعليم من فيروس كورونا وتأجيل الدراسة

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، ردا على مناشدات أولياء الأمور له عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والذين يطالبون باتخاذ قرار بتعليق الدراسة لحماية أبنائهم الطلاب من خطر الإصابة بـ فيروس كورونا المستجد.

صرح وزير التربية والتعليم في تصريحات له مع الإعلامي عمرو أديب خلال برنامج الحكاية ، إنه بما أننا في دولة مؤسسات ، فنحن سنلتزم التزاما تاما بأي تعليمات يصدرها مجلس الوزراء ووزارة الصحة فيما يخص فيروس كورونا المستجد.

وأضاف أن الجهة المنوط فيها اتخاذ قرارات خاصة بالتعامل الجماهيري هي وزارة الصحة ، بعد أن تحدد درجة خطورة المرض و تتابع سرعة انتشاره وتتواصل مع منظمة الصحة العالمية “ده شغل دكاترة واحنا بنفذ كلامهم”.

وعبر وزير التربية والتعليم عن تعجبه الشديد متسائلا : لماذا يظن الأهالي أن فيروس كورونا المستجد سينتقل لأبنائهم فقط من خلال المدارس ولم يفكر أحد في أن هذا الفيروس قد ينتشر في تجمعات مراكز الدروس الخصوصية وتجمعات السينمات وتجمعات مترو الأنفاق وغيرها من أماكن التجمعات.

وقال وزير التربية والتعليم : مصر دولة محترمة و مؤسساتها تعمل على أكمل وجه ، وجميع أجهزة الدولة تعمل يقظة شديدة في مسألة متابعة تطورات أزمة فيروس كورونا المستجد.

وزير التعليم اطمئنوا الدولة بالكامل تتابع باهتمام تطورات وضع فيروس كورونا

وأضاف الوزير أنه على الرأي العام أن يطمئن أن الدولة بالكامل تتابع بإهتمام تطورات وضع فيروس كورونا، ولو وجدت أجهزة الدولة اي احتياج لإصدار أي قرار رسمي يمس الدراسة في المدارس والجامعات فلن نتأخر عن التنفيذ بكل تأكيد.

وأعلن وزير التربية والتعليم ، أنه حتى هذه اللحظة فإن الدراسة منتظمة في جميع المدارس و تسير بشكل طبيعي ، ولم يصدر أي قرارات بتعليق الدراسة ، وسيستمر الوضع بشكله الطبيعي في المدارس لحين إصدار الدولة أي قرار آخر من خلال الاجهزة الرسمية ، لافتًا إلى أن مثل هذه القرارات لا يصح أن يصدرها جمهور السوشيال ميديا

دعاء نصر

رئيس مجلس الإدارة والمشرف العام على التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
هذا النص خاضع لحقوق الملكية
إغلاق