حوارات

العلاج و الرسم بنظرة الفنانة “تيسير كمال”

العلاج و الرسم بنظرة الفنانة “تيسير كمال”

العلاج و الرسم بنظرة الفنانة "تيسير كمال"
تيسير كمال

كتبت / آيه سالم

التميز شئ متاح لجميع الأشخاص و لكن يجب الألتزام به و التماشي مع قواعده لتحقيق التميز ، قد لا نعرف مفتاح النجاح و لكن نعرف مفتاح الفشل و هو إرضاء الجميع فيجب التركيز علي مفتاح النجاح و ترك أراء الجميع خلفنا لأن أرائهم معظم الوقت تهدم الأمال لا تبنيها .

العلاج و الرسم بنظرة الفنانة "تيسير كمال"
صورة

الجهد المتواصل هو دائماً مفتاح لإطلاق قدراتنا المكنونة ليس بالذكاء و القوة و إنما بالإصرار و تحديد ماذا نريد حتي نصبح متميزين في الكيان الذي نستطيع فيه إعطاء كل ما نملك من طاقه بدون ملل أو يأس و نقوم دائماً بتطوير مجال الموهبه التي لدينا لنصبح من المشاهير الذي يتم تسليط الضوء علي أسماءهم .

العلاج و الرسم بنظرة الفنانة "تيسير كمال"
صورة

مجال الرسم من أرقي المجالات علي الإطلاق لأنه يعبر عن الإحساس الداخلي قبل الخارجي و كانت هذه نظره الفنانة “تيسير كمال” حيث تأكدت عن طريق الدراسة و البحث بأن تقينة العلاج بالرسم للمرضي النفسيين و المدمنين هي من أكثر الطرق الفعالة لعلاجهم و التطوير من عقولهم لرؤية العالم من منظور أخر يحمل معاني الحب و السلام .

العلاج و الرسم بنظرة الفنانة "تيسير كمال"
تيسير كمال

الفنانة “تيسير كمال” مواليد محافظة “بني سويف” طالبة بكلية الأداب “قسم علم نفس” تعلمت فن الرسم منذ نعومة أظافرها حتي تمكنت من إتقان فن الرسم و الوصول لطريقة علاج عن طريق الرسم حيث تقوم بشرح كم هو مفيد أن تعبر عن ما يدور بداخلك و عن ما يحزنك عن طريق إطلاق الأقلام علي الورق و إخراج كل ما يؤلم النفس ، قامت بالفعل بتطبيق الفكرة علي أكثر من مريض نفسي و مدمن و حازت التجربة النجاح لكونها مؤمنة كم هو عظيم أن تعبر عن شعورك عن طريق الرسم و إجتياز أي معاناه قد يشعر بها المريض .

تابعت “تيسير كمال” الحديث عن طموحها و هو أن تتقن فن الرسم حتي تصل لأعلي درجة من الواقعية و تقوم بتطبيق فكرتها علي أرض الواقع في تعليم أكبر عدد ممكن من الشباب و الأطفال للرسم و فنية العلاج بالرسم ، أما عن حلمها فهو أن تقوم بفتح معرض خاص بها يضم أعمالها الفنية (رسوماتها) بكل محافظة في مصر و أن يكون لها مرسم يجمع جميع الموهوبين و أن تقابل المشاهير داخل و خارج مصر .

الجدير بالذكر أن الشخصيات المؤثرة في حياة “تيسير” هم ( إبراهيم الفقي – غاري فاينرتشوك ) ، و أنها تود السفر إلي الخارج و إكمال دراستها بالخارج خاصتاً في مدينة “تركيا” .

أختتمت “تيسير كمال” حديثها قائله “نفسي أكون مشهوره أوى في مجالى وشغلى وموهبتى و أساعد ناس كتير في تحقيق أحلامها وأحقق ذاتى” .

العلاج و الرسم بنظرة الفنانة "تيسير كمال"
صورة

 

زر الذهاب إلى الأعلى