عالم المرأة

استخدام الحناء وسيلة رائعة لنقش تصاميم عصرية على الجسم

استخدام الحناء وسيلة رائعة لنقش تصاميم عصرية على الجسم

استخدام الحناء وسيلة رائعة لنقش تصاميم عصرية على الجسم
رسم الحناء

كتبت : مايسة عبد الحميد

رسم الحناء هو من أهم التقاليد في المنطقة العربية، خاصةً خلال مراسم الزفاف. لكن للأسف، تعاني أغلب النساء من بهتان لون نقش حنة الجسم خلال فترة قصيرة، فتصبح غير جذابة. لذلك، خصصنا هذا المقال لمحبات رسوم الحنة

طريقة تحضير الحناء

 

المكونات :

100 جرام مسحوق حناء
300 مل عصير ليمون
30 مل زيت لافندر
2 ملعقة كبيرة سكر

طريقة العجن

يُنخّل مسحوق الحناء في وعاء باستخدام قطعة من قماش الشيفون، ويوضع مسحوق الحناء في القماش، ويُرفَع القماش أعلى الوعاء، وتُكشَط الحناء برفق على القماش، ثمّ تُزال الحناء المتبقية بالقماش، وتُكرّر عملية التنخيل لمسحوق الحناء الموجود في الوعاء عدة مرات.

إذ يجب البدء بكمية حناء أكبر من 100 جرام؛ لأنّها ستقل كثيرًا بعد عملية التنخيل، فينغبي أن تكون كمية الحناء بعد التنخيل 100 جرام.

كما يجب استخدام مسحوق حناء طازج عالي الجودة عند استخدامها على الجلد، وينبغي عدم استخدام مسحوق حناء عشوائي. توضَع ملعقتان كبيرتان من السكر في الوعاء، وتُحرّكان مع مسحوق الحناء، ويُفضّل خلط المكونات الجافة معًا أولًا.

كما أنّ إضافة السكر إلى بودرة الحناء أمر اختياري، لكنّه مهم؛ فهو يجعل الحناء تبقى رطبة على الجلد لمدة أطول، وتلتصق بالجلد أفضل، مما يساعد في الحصول على لون غامق. يُضاف عصير الليمون.ويُحرّك الخليط جيدًا، ويُضاف 60 مل آخر في وقت لاحق لتحقيق الكثافة المطلوبة، فيطلق تأثير عصير الليمون جزيئات الصبغة في مسحوق الحناء.

استخدام الحناء وسيلة رائعة لنقش تصاميم عصرية على الجسم
رسم الحناء

كما أنّ استخدام سائل آخر غير عصير الليمون يؤدي إلى ظهور صبغة مختلفة تمامًا، فعصير الليمون هو الأفضل. يُضاف زيت اللافندر أو زيت شجرة الشاي، إذ يحتوي كلٌّ منهما على كحول مونوتربن، التي تساعد في زيادة ظهور الصبغة في مسحوق الحناء، بالتالي الحصول على لون صبغة غامق.

كما تؤدي إضافة هذه الزيوت أيضًا إلى إضافة رائحة جميلة إلى عجينة الحناء، وهذه الزيوت قوية جدًّا، فيجب استخدام الحد الأدنى منها، وإذا لزم الأمر يُضاف المزيد في وقت لاحق. تُحرّك المكوّنات كلها معًا حتى يصبح الخليط متجانسًا، ثمّ تُغطّى عجينة الحناء، وتُترَك جانبًا عدة ساعات، ويعتمد ذلك على نوع الحناء المستخدمة، ودرجة حرارة المكان، ويجب تفقدها وتجربتها على منطقة صغيرة من الجلد، وعندما تصبح صبغتها باللون البرتقالي المطلوب تُستخدَم، كما يُضاف المزيد من عصير الليمون لتصبح الحناء أثخن قليلًا من العسل.

استخدام الحناء وسيلة رائعة لنقش تصاميم عصرية على الجسم
رسم الحناء

للحصول على نقشة دقيقة :

يجب أن نقوم بغسل الأيدي وتجفيفها تماما.
اختيار النقشة المفضلة إليك.
نستخدم بعض القطن لإزالة الزوائد من الجلد.
نقوم بتوزيع الحنة على اليد بكل سهولة ويمكن الاستعانة بقوالب التصميم المختلفة أو الاستعانة ببعض الصورة الموجودة على الإنترنت.
بعد ذلك نقوم بترك الحنة على اليد فترة من الزمن تتراوح من بين ساعتين إلى أربع ساعات
ونقوم بعد ذلك برش المثبت على الجلد ونقوم بالرش مرة أخرى لضمان الحصول على نتيجة جيدة
ثم بعد ذلك نقوم بإزالة الحناء من اليد بزيت الزيتون وتجفيفها بطريقه هادئة ومن هنا يمكن الحصول على الشكل المطلوب.

زر الذهاب إلى الأعلى