أخبار الرياضة

رسمياً: رحيل سونغ عن تدريب منتخب الكاميرون

رسمياً: رحيل سونغ عن تدريب منتخب الكاميرون

رسمياً: رحيل سونغ عن تدريب منتخب الكاميرون
ريغوبير سونغ

كتب: طارق الجزار

أعلن صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، إقالة مدرب الفريق وزميله السابق، ريغوبير سونغ، من منصبة، بعد الفشل الذي لحق الأسود التى لا تروض في الكان الإفريقي الماضي، والذي فازت به الدولة المستضيفة كوت ديفوار.

وودع المنتخب الكاميروني، منافسات كأس الأمم الإفريقية، من دور الـ 16، بعد الخسارة أمام نيجيريا صاحبة الوصافة، بهدفين دون رد، في المباراة التى أقيمت في الـ 27 من يناير الماضي.

وقال النجم الكاميروني صامويل إيتو، ورئيس الاتحاد الحالي، في تصريحات عبر موقع “فرانس 24”: “قررنا إقالة ريغوبير سونغ من تدريب المنتخب، ونتمني له التوفيق فيما هو قادم”.

وشدد لا أنسي أنه كان قائدي في المنتخب من قبل، لكن لم يحقق الأهداف المنشودة.

وتابع تحدثت معه وأبلغته بموقفي، والآن علينا أن نمضي قدماً ونفكر في المستقبل.

ولم تحقق الأسود التي لا تروض الأهداف المنشوده منها، تحت قيادة سونغ، علما بأنه تولي المسؤولية الفنية في الأول من مارس لعام 2022.

وكانت أبرز نتائج سونغ مع المنتخب الكاميروني، هي قيادة الأسود، لبطولة كأس العالم، بفضل قاعدة الهدف الاعتباري، على حساب الجزائر.

وجاء قرار إقالة سونغ قبل أشهر قليلة من استئناف التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 في المكسيك وكندا والولايات المتحدة، حيث يحتل المركز الأول في ترتيب المجموعة الرابعة بـ4 نقاط من فوز وتعادل، متفوقا بفارق الأهداف فقط على الرأس الأخضر وليبيا.

ومن المقرر أن يخوض بطل أفريقيا الأسبق مباراته المقبلة في 5 يونيو 2024 أمام ضيفه الرأس الأخضر، قبل 3 أيام من حلوله ضيفا على أنغولا في الجولتين الثالثة والرابعة تباعا من التصفيات.

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى