عالم الفن

زوزو ماضي .. رافقتها المآسي .. زوجها أدخلها السجن وحاولت الإنتحار

اقرأ في هذا المقال

  • زوزو ماضي .. رافقتها المآسي .. زوجها أدخلها السجن وحاولت الإنتحار
  • زوزو ماضي .. في ذكرى وفاتها تعرف على مشوارها ومٱسيها في الحياة

زوزو ماضي .. في ذكرى وفاتها تعرف على مشوارها ومٱسيها في الحياة

زوزو ماضي
زوزو ماضي

زوزو ماضي.. يعرفها الجمهور بدور المرأة الشريرة المتسلطة في كثير من كلاسيكيات السينما المصرية ورغم نشأتها في أسرة ثرية إلا أنها عاشت فى حياتها فصولا مأساوية إنها الفنانة زوزو ماضي و اسمها الحقيقى “فُتنة داود سليمان أبو ماضى” .

السيرة الذاتية للفنانة

ولدت في يوم 14 ديسمبر عام 1914 في مدينة بنى سويف بصعيد مصر لأسرة ثرية، حيث كان والدها يعمل في تجارة الأقطان وقد استقبل مولدها بفرحة كبيرة بعد موت خمسة أبناء له قبلها.
تعلمت في مدرسة الفرنسيسكان الخاصة بأبناء الأثرياء وجلب لها والدها مربية سويسرية علمتها اللغات الإنجليزية والفرنسية والألمانية، فضلا عن الموسيقى والأدب و بجانب ذلك كانت تتقن كتابة القصة والأشعار باللغة العربية.

ظلت زوزو الفتاة الصغيرة تعيش حياة مرفهة حتى أجبرها والدها وهى فى سن 14 سنة على الزواج من ابن عمها في 25 نوفمبر عام 1928 والذى كان يكبرها سناً وأنجبت منه ولدها أنطون عام 1929 وابنتها إيفون عام 1931 .
وأجبرت زوجها على الذهاب إلى القاهرة لتجرى اختباراَ أعلن عنه المخرج محمد كريم لاختيار أخت الفنان محمد عبد الوهاب في فيلم “يحيا الحب” وكانت بدايتها الفنية فإنفصلت عن زوجها والتحقت بفرقة يوسف وهبي و فرقة خليل مطران وقدمت مسرحيات أوديب ملكا و الست هدى و النائب العام و قطر الندى و الأستاذ كلينوف و راسبوتين و بنات الريف وكرسى الإعتراف .

زوزو ماضي
زوزو ماضي

أعمالها الفنية :

شاركت في حوالي 115 عمل فنى أشهرها العقاب وغرام وانتقام و أولاد الشوارع و الاسطى حسن و الحرمان و المجرم و الطريق المسدود و غريبة و سيدة القصر و الزوجة العذراء و سكر هانم ولقمة العيش ومن غير ميعاد و يوم من عمري و مضى قطار العمر و البحث عن فضيحة و موعد على العشاء وكان فيلم القضية رقم واحد عام 1982م هو أخر أفلامها السينمائية .

محاولة إنتحار زوزو ماضي

في 15 مارس عام 1955 حاولت زوزو ماضي الانتحار بتناولها أقراص منومة وتم إنقاذها بصعوبة وتبين أن السبب هو مشادة بينها وبين ابنتها بسبب تمرد الأخيرة عليها و تحررها المبالغ فيه عندما كانت فى ايطاليا و بعد عودتها لمصر الأمر الذى جعل زوزو تلجأ للتدخين و الكأس .

زوجها سبب في دخولها السجن :

تزوجت الفنانة الراحلة مرة ثانية من رجل أعمال يدعى كمال عبدالعزيز تعرفت عليه فى حفلة و تزوجته بعد عشرة أيام فقط من أول لقاء والذى اتضح أنه كان تاجرا للمخدرات وبعد فترة قليلة من الزواج داهمت الشرطة منزلهما بتهمة الإتجار في الحشيش لتقضي 9 أشهر خلف القضبان فيما حكم على الزوج بالمؤبد لمدة 25 عامًا ثم حصلت منه على الطلاق .

توفيت عن عمر يناهز 86 عاما

في يوم 9 إبريل عام 1982 توفيت زوزو ماضي عن عمر يناهز 68 عاما بعد معاناتها من قرحة بالمعدة .

دعاء نصر

رئيس مجلس الإدارة والمشرف العام على التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
هذا النص خاضع لحقوق الملكية
إغلاق